كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة ، اليوم الأحد، عن مُخالفاتٍ قانونيَّة ومُغالاة في أسعار الشراء وتزوير في عددٍ من الدوائر بمُحافظة المثنى.

وذكرت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة في بيان تلقته وكالة النبأ، أنَّ "ملاكات مكتب تحقيق المُثنى تمكَّنت، من كشف مُخالفاتٍ في التصرُّف بـرصيد الأمانات الخاص بمُديريَّة بلديَّة السماوة"، مُبيِّنةً ، "ضبط أصل كشف الحساب الجاري في مصرف الرافدين في المُحافظة الخاص بالبلديَّة لشهر أيلول 2022، ونسخة عن سجل الأمانات للشهر نفسه".

وأضاف البيان، أن "رصيد الأمانات بلغ لغاية أواخر أيلول الماضي (3,468,244,149) مليارات دينارٍ، فيما تمَّ التصرُّف بمبلغ (2,954,346,734) مليارات دينارٍ من الرصيد خلال اليوم نفسه خلافاً للقانون، وإنَّ المُتبقِّي منه يبلغ (513,897,418) مليون دينار فقط".

وأشار البيان الى أن "مكتب التحقيق في الهيئة رصد وجود فرقٍ في الأسعار ومُغالاة في أسعار شراء مُستلزماتٍ طبيَّةٍ في دائرة صحة المثنى، مقارنةً بالأسعار الحقيقيَّة السائدة في الأسواق"، لافتا الى "ضبط فرقٍ بمبلغ(22,364,000) مليون دينارٍ في مستند الصرف الخاصِّ بشراء المُستلزمات".

وأوضح البيان ، بأنَّ "فريق مكتب التحقيقات، الذي انتقل إلى شعبة العقود في مُحافظة المثنى، وبعد مُراجعته العطاءات الخاصَّة بمشروع تأهيل شارع الكورنيش الجديد في السماوة المُقدَّمة من قبل اثنتين من الشركات، تمكَّن من ضبط كتابٍ مُزوَّرٍ مرافقٍ ضمن العطاءات، وأنَّ الكتاب مزعومٌ صدورُهُ عن دائرة الطرق والجسور التابعة لوزارة الإعمار والإسكان".

اضف تعليق