أكدت وزارة البيئة، اليوم الأحد، خلو مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار خلوها من اي ملوثات إشعاعية بعد إجراء تقييم إشعاعي شامل.  

وقال مديرعام مركز الوقاية من الإشعاع، في بيان، تلقته وكالة النبأ، إن "فريقا من مديرية بيئة الانبار - شعبة الاشعاع  قام مع لجنة من الهيئة العراقية للسيطرة على المصادر المشعه  وبمشاركة لجنة من المركز المشترك للتنسيق والرصد في محافظة الانبار بالمسح  الاشعاعي الشامل لمدينة الفلوجة".   

واضاف ان "هذا ياتي ضمن الجهود الحثيثة والسعي المتواصل للفرق الفنية لمركز الوقاية من الاشعاع وشعب الاشعاع في مديريات بيئة المحافظات، حيث تم إجراء مسحا إشعاعيا شاملا لمدينة الفلوجة أستمر ثلاثة أيام شمل  الشوارع والأحياء التابعة واخذ نماذج لأجراء التحليلات المختبرية لها وتقييم الواقع البيئي للمحافظة للتأكد من سلامتها من المخاطر الاشعاعية".   

وأكد أن "القراءات الميدانية لأجهزة المسح الأشعاعي ونتائج الفحوصات المختبرية للنماذج البيئية المسحوبة من المواقع أثبتت عدم وجود اي مؤشرات لتلوث اشعاعي". 

وتابع "يأتي هذا ضمن أطار الجهود التي يبذلها مركز الوقاية من الأشعاع في الحفاظ على الأنسان والبيئة من مخاطر التلوث الأشعاعي".

اضف تعليق