تسيطر عائلات بعينها على قطاعات هامة في العالم كصناعة وتكرير النفط، والصناعات الغذائية أو الأزياء العالمية، ويبرز اسمها ضمن أهم العائلات في العالم.

ويذهب لقب أغنى عائلة في العالم حتى الآن لعائلة والتون الأمريكية بصافي ثروة تبلغ 173.1 مليار دولار.

عائلة والتون

الشركة: وول مارت (Walmart).

صافي الثروة: 173.1 مليار دولار.

تمتلك عائلة والتون ما يقرب من نصف شركة وول مارت (Walmart) هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات للبيع بالتجزئة تدير سلسلة من محلات السوبر ماركت ومتاجر الخصم ومتاجر البقالات، بإيرادات عالمية تقدر بنحو 611.3 مليار دولار.

عائلة مارس

صافي الثروة: 160 مليار دولار.

بدأت عائلة مارس في عام 1902، عملها من خلال بيع الحلوى، حيث انشأوا شركة مارس للحلويات (Mars) وبعد أربعة أجيال، لا تزال الشركة تدار من قبل عدد كبير من أفراد عائلة مارس.

عائلة كوك

الشركة: كوك للصناعات.

صافي الثروة: 128 مليار دولار.

من القطاعات التي تعمل فيها شركة صناعات كوك صناعة وتكرير وتوزيع النفط، الكيماويات، الطاقة، البوليمرات، المعادن، المخصبات الزراعية أو الأسمدة، الورق، تربية المواشي، القطاع المالي، تجارة السلع واستثمارات أخرى.

تُعد اليوم شركة كوك هي ثاني أكبر شركة خاصة في الولايات المتحدة بعد شركة كارجيل (Cargill)، وقد بلغت إيرادات الشركة عام 2012 نحو 115 مليار دولار.

عائلة آل سعود

الشركة: Saudi Royal Family.

صافي الثروة: 105 مليار دولار.

عائلة آل سعود هي العائلة الحاكمة للمملكة العربية السعودية، يصعب تقدير ثروة الأسرة بالضبط. تنبع الثروة من احتياطيات النفط الواسعة في البلاد والمدفوعات من الديوان الملكي. ومع ذلك، تتعامل الأسرة أيضا مع العقود الحكومية وصفقات الأراضي.

عائلة هيرميس

الشركة: هيرميس (Hermès).

صافي الثروة: 94.6 مليار دولار.

تمتلك العائلة شركة هيرميس (Hermès) الفرنسية الشهيرة للأزياء، جنت ثروتها من صناعة حقائب اليد والأوشحة وربطات العنق وغيرها من الملابس والأزياء العصرية.

عائلة أمباني

الشركة: رليانس للصناعات المحدودة (Reliance Industries).

صافي الثروة: 83.4 مليار دولار.

ورث أبناء ديروبهاي أمباني ثروة والدهم، حيث عينت شركة رليانس للصناعات المحدودة (Reliance Industries) ابنه موكيش أمباني رئيسا للشركة. تُعد هذه الشركة أكبر مجمع لتكرير النفط في العالم، وتتخذ من مومباي مقرا لها.

عائلة ماكميلان

الشركة: كارجيل (Cargill).

صافي الثروة: 65.2 مليار دولار.

بدأت شركة كارجيل (Cargill) كمستودع لتخزين الحبوب وهي الآن من أكبر ششركات الأغذية في العالم، تأسست عام 1865 من قبل ويليام والاس كارجيل، وتُعد من أكبر الشركات الخاصة في الولايات المتحدة من حيث الإيرادات، حيث تقدر إيرادتها سنويًا بنحو 165 مليار دولار.

عائلة فيرتهايمر

الشركة: شانيل (Chanel).

صافي الثروة: 63.2 مليار دولار.

تمتلك عائلة فيرتهايمر شركة شانيل وهي شركة فرنسية لتصميم الأزياء الراقية وتصنيع الملابس الجاهزة والإكسسوارات ومستحضرات التجميل والعطور.

عائلة طومسون

الشركة: تومسون رويترز.

صافي الثروة: 54.4 مليار دولار.

تُعد عائلة طومسون واحدة من أغنى العائلات في العالم، كما أنها تتمتع بمكانة أغنى عائلة في كندا.

جنت العائلة ثروتها من وسائل الإعلام، بدءًا من الراديو، وتمتلك الآن حصة الثلثين في مؤسسة تومسون رويترز، وهي مزود للبيانات المالية والخدمات.

عائلة أويري

الشركة: هوفمان-لا روش (Roche Holdings).

صافي الثروة: 45.1 مليار دولار.

تأسست شركة هوفمان-لا روش (Roche Holdings) العالمية للرعاية الطبية عام 1896 من قبل فريتز هوفمان لاروش.

تحقق الشركة الكثير من إيراداتها حاليًا من خلال إنتاج أدوية الأورام، ولا يزال أحفاد العائلة يسيطرون على 9 في المائة من الشركة.

المصدر: Go Banking Rates

اضف تعليق