كشفت تقرير لوكالة رويترز أن اسرائيل تمكنت من انتاج جيل جيل جديد من الطائرات المسيرة قادرة على حمل 100 طن من القنابل والذخائر .

واوضحت رويترز في تقرير خاص، الخميس الماضي، أن "القنابل المستخدمة في الطائرة تعمل دون صوت أو دخان لذا فهي غير قابل للتعقب وربما لايمكن ملاحظتها حتى لحظة اصابة الهدف".

وكتبت وكالة رويترز في التقرير الذي أعد من تل ابيب، "اخيرا، وبعد عقدين من السرية، في يوليو من العام الماضي، اعلنت اسرائيل عن التقدم المحرز في برنامج الطائرات من دون طيار، وهو جزء من المشاريع الهجومية التجسسية، واشارت إلى أن اسرائيل رائدة في هذا المشروع وهو جزء من رد الفعل الاسرائيلي على مدى نصف القرن الماضي".

واوضح التقرير أن هذا المشروع يأتي لمنع تكرار الهجوم المفاجئ الذي وقع خلال حرب عام 1973 بهجوم الدبابات المصرية والسورية على اسرائيل بدعم من بلدان عربية عدة".

وتابع التقرير أن، قادة الجيش الاسرائيلي اعلنوا في نوفمبر الماضي عن ظهور هذا الجيل من الطائرات والتي يمكن ان يساوي حجمها حجم طائرة مقاتلة".

وقالوا إن "القوات الجوية والمدفعية الاسرائلية التي تستخدم الطائرات المسيرة، ستستخدم النماذج الجديدة من الطائرات لمواجهة القوات الفلسطينية المهاجمة ومهاجمة الاهداف البعيدة في إيران والسودان".

وبّین قادة في الحيش الاسرائيلي لرويترز إن "الطائرة الجديدة يمكن استخدامها لالتقاط وارسال صور جوية أو اسقاط قنابل، وهي تختلف عن طائرات الـ (كاميكازي) التي استخدمت لضرب اهداف عسكرية في مدينة اصفهان الايرانية قبل ايام".

اضف تعليق