twitter share facebook share الأحد 05 تموز 2021 164

الحكومة المحلية طبقت قانون العمل والضمان الاجتماعي في اغلب قطاعات العمل الخاص. ص

شكلت محافظة واسط، اليوم الاثنين، لجنة لاستقبال طلبات التوظيف في الشركات النفطية، مطالبة باشراك ادارة المحافظة مع مجلس الخدمة في عملية التوظيف.

وقال نائب محافظ واسط رشيد البديري في تصريح للوكالة الرسمية تابعته وكالة النبأ، انه "تم تشكيل لجنة برئاسة معاون المحافظ لشؤون الطاقة لاستقبال طلبات المواطنين في حال اعلان شركات النفط العاملة في المحافظة عن حاجتها لموظفين"، مشيرا الى ان "اللجنة والحكومة المحلية اتفقتا على رفض عملية التوظيف في الشركات النفطية من غير أبناء محافظة واسط الا للضرورة القصوى".

واضاف أن "المحافظة تطالب باشراكها مع مجلس الخدمة الاتحادي في عملية التوظيف الحكومي للدوائر الحكومية في واسط"، موضحا ان "مجلس الخدمة الاتحادي فاتح المؤسسات الحكومية كافة لارسال درجات الحذف والاستحداث لغرض دراستها والعمل على توفير فرص العمل وفقا للحاجة والكفاءة والمعايير التي سيضعها لغرض استيعاب الممكن من الايدي العاملة في كافة القطاعات الامر الذي يلغي دور المحافظات في عملية التوظيف".

وتابع البديري ،ان "الحكومة المحلية طبقت قانون العمل والضمان الاجتماعي في اغلب قطاعات العمل الخاص، ووجهت جميع الشركات العاملة في المحافظة بعدم قبول اي موظف من خارج المحافظة الا للضرورة القصوى".