ماجد الخفاجي/ كربلاء

تعمل العشرات من المواكب الحسينية في مركز مدينة كربلاء المقدسة على تقديم الضيافة ووجبات الإفطار للصائمين خلال أيام الخميس و ليالي الجمعة في شهر رمضان المبارك.

قيس محمد احد خدمة المواكب بين في حديثه لوكالة النبأ الخبرية "القيام بإعداد وجبات الإفطار للصائمين والتي تصل الى قرابة الف وجبة مع توزيع الماء و الشاي والمعجنات بعد الإفطار، اضافة الى توزيع وجبات السحور على الزائرين".

وأضاف محمد، "ان العمل على إطعام الزائرين وافطار الصائمين هي من الأعمال التي يفتخر بها أهل مدينة كربلاء وأصحاب الهيئات الحسينية والتي يقصدون بها نيل الثواب وخدمة زوار الإمام الحسين عليه السلام الوافدين لزيارته في هذه الأيام ".

من جهته بين حمزة السلامي احد خدمة المواكب، " ان الهيأة ومنذ العام 2003 تعمل لخدمة الزائرين والصائمين من خلال تقديم وجبات إفطار للنساء والرجال وتوزيع الماء والشاي وغيرها من الأكلات على الزائرين ".

وأشار السلامي" ان هذه الخدمة التي يقدمها أهالي كربلاء المقدسة للزائرين والصائمين تعد من الفضائل التي يسعى إليها الباذلون والمتطوعون لتقديم افضل مايمكن تقديمه لهم أثناء زيارتهم للمدينة المقدسة ".

هذا تشهد شوارع مركز مدينة كربلاء المقدسة والشوارع المؤدية لحرمي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس عليهما السلام انتشار المواكب الحسينية والهيئات الخدمية لتقديم مختلف انواع الاطعمة والشراب خدمة للزائرين خلال أيام الخميس في شهر رمضان وباقي اشهر السنة.

 

اضف تعليق