اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، ضبط تجاوز على عقار حكومي، وتلاعب وإهمال في عدد من دوائر محافظة كربلاء.

ذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان تلتقه وكالة النبأ، أنَّ فريقاً من ملاكات مكتب تحقيق كربلاء انتقل إلى مخازن الشركة العامَّة للأسواق المركزيَّة في المُحافظة، وتمكَّن من كشف قيام عددٍ من الأشخاص، بالاتفاق مع مدير الأسواق المركزيَّة في المُحافظة، بالتجاوز على مخزنٍ عائدٍ للشركة، واستغلاله وشغله دون إجراءات تعاقدٍ أو موافقات خلافاً للقانون.

وأضافت إنَّه تمَّ ضبط معملٍ تمَّ إنشاؤه داخل المخزن بصورةٍ سريَّةٍ، مُشيرةً إلى ضبط (4) مكائن لصنع العبوات البلاستيكيَّة و"مكائن ثرم مواد بلاستيكيَّة" داخل المعمل غير الخاضع لرقابة الجهات الصحيَّة.

وفي عمليَّةٍ ثانيةٍ، تمَّ بعد الرصد والمُتابعة ضبط أوليَّات فقدان (149,438) كارت لقاحٍ خاصٍّ بفايروس كورونا في دائرة صحَّة كربلاء – قسم الصحَّة العامَّة – شعبة التحصين، مُنوِّهةً بأنَّ فقدان كارتات اللقاح كان نتيجة الإهمال وعدم وجود سجلاتٍ أو وصولات تسلُّمٍ وتسليمٍ أصوليٍّ.

على صعيدٍ مُتَّصلٍ، تمكَّنت ملاكات المكتب من ضبط (3) من مُوظَّفي مُديريَّة بلديَّة الحسينيَّة؛ لإقدامهم على التلاعب في وصولات القبض الصادرة عن محكمة البداءة ومُديريَّة التنفيذ في الحسينيَّة، لافتةً إلى قيام المُتَّهمين بزيادة مبالغ وصولات القبض عبر التحريف والتلاعب؛ للانتفاع من فارق المبالغ لمصلحتهم الشخصيَّة.

اضف تعليق