أعلنت دائرة كربلاء، اليوم الأربعاء، عن ضبط وإتلاف (10) أطنان من مادة الطرشي غير صالحة للإستهلاك البشري، في منطقة صحراوية بقضاء الهندية تفتقر لأبسط الشروط الصحية والبيئية.

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة في صحة كربلاء، الدكتور كرار جواد العباسي، في بيان تلتقه وكالة النبأ، إن "معلومات وردت إلى شعبة الرقابة الصحية في قطاع الهندية من مديرية الجريمة المنظمة، قادت الأجهزة الرقابية الصحية بالقطاع في رصد المادة، حيث وضعت يدها على المادة في منطقة صحراوية ( مجهولة المصدر)، ومُتخفية عن أنظار الأجهزة الرقابية الصحية، وعثر في المكان على كمية كبيرة بلغت عشرة أطنان، معبأة بحاويات سعة (1000) لتر، وأخرى سعة (500) لتر".

وأضاف العباسي، إنه "تم ملاحظة إنبعاث رائحة كريهة مع وجود عفونة على المادة كونها مخزونة في ظروف بيئية سيئة، وعلى الفور تم تنظيم محضر رسمي بموجب القوانين الصحية، ومن ثم إتلاف المادة بعد تجميعها وكبسها في أليات دائرة بلدية القضاء".

ولفت الى إن "مديرية الجريمة المنظمة، تقوم بمُتابعة أصحاب العلاقة، وتقديمهم للقضاء"، مُبيناً في الوقت عينه، الى أن "الفرق الرقابية والجهات الساندة لها، ماضية في إجراءاتها وزياراتها التفتيشية للأسواق والمحال التجارية وأماكن الباعة الجوالين ومتابعة المواد الغذائية وإتلاف غير الصالح منها حفاظاً على الصحة العامة".

اضف تعليق