اعلنت وزارة الصحة، عن استقدام فريق طبي اجنبي لإجراء عمليات القلب المفتوح للأطفال في مستشفى الإمام الحسن المجتبى في كربلاء.

وذكرت الوزارة، في بيان تلتقه وكالة النبأ، اليوم الثلاثاء، انه "تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة الدكتور هاني العقابي بالتحول التدريجي من الاخلاء الطبي الى الاستقدام الطبي استقبل مستشفى الامام الحسن المجتبى ( عليه السلام ) التابع الى دائرة صحة كربلاء المقدسة فريق طبي جراحي اجنبي مؤلف من (٣٠) عضو لإجراء عمليات القلب المفتوح المعقدة للأطفال المصابين بتشوهات القلب الولادية المعقدة وبالتعاون مع الملاكات الطبية والصحية في المستشفى".

وبين رئيس الفريق الطبي الاجنبي المستقدم البروفيسور فادي بيطار انه تم اجراء ١٩ عملية قلب مفتوح للاطفال للوجبة السابقة من مختلف الاعمار وتكللت جميعها بالنجاح، حسب البيان.

ووفقا للبيان، اكدت ادارة المستشفى انها تستقبل المرضى المحالين من قبل اللجان الطبية في وزارة الصحة من جميع المراكز في عموم محافظات العراق.

وأشار البيان الى أن وزارة الصحة مستمرة بأستقدام الفرق الطبية ومنها فريق طبي لعلاج الأورام في المستشفى ذاته وفريق لعمليات تشوهات القلب الولادية في مركز ابن البيطار التخصصي وفي مستشفى الامام الصادق (عليه السلام) في بابل وفريق العيون في مستشفى ابن الهيثم وفريق لجراحة الكسور وفرق في مستشفى ابن سينا ببغداد.

اضف تعليق