علي خالد/ وكالة النبأ

خرج العشرات من فلاحي ومزارعي كربلاء، يوم امس الاثنين، بوقفة احتجاجية امام مديرية زراعة كربلاء، تنديدا بقرار وزارة الزراعة بأنهاء عقود الاراضي الزراعية، وتغيير جنسها.

وقال المزارع، رياح هادي، في حديث لوكالة النبأ، اليوم الثلاثاء، بإنه "خرجنا بهذه الوقفة الاحتجاجية نتيجة لما صدر من وزارة الزراعة بأنهاء عقود الاراضي الزراعية الخاصة بالمزارعين حيث ان هذه الارضي يسكنها اكثر من 500 الف عائلة ومنذ اكثر من اربعين عام ضمن عقود سارية المفعول مع وزارة الزراعة ولكن تفاجئانا بعدم تجديد العقود وتفتيت البساتين وتحويلها الى اراضي وقطع سكينة".

ومن جهته قال احد المتضررين من قرار وزارة الزراعة، رائد سعيد الكريطي، إن "هذه الاراضي الزراعية تمثل سلة كربلاء الغذائية لما تحتويه من مختلف المحاصيل الزراعية والحنطة والشعير وهي تبعد مسافة 25 كيلو متر عن مركز المدينة".

واكد الكريطي في حديث لوكالة النبأ اليوم الثلاثاء، أن "اغلب المزارعين يشغلون هذه الاراضي منذ اكثر من اربعين عام وفق عقد اصول مع مديرية زراعة كربلاء ووزارة الزراعة ويتم تجديد هذه العقود سنويا لكن اليوم تفاجئانا بعد عدم مواقف الدائرة الزراعية على تجديد العقود وبقرار صادر من وزارة الزراعة، ولا نعلم ما هي الاسباب وراء ذلك".

وطالب، الحكومة المحلية في كربلاء بالتدخل وحل هذا الملف كون هنالك الكثير من العوائل "تعتاش" على هذه الاراضي الزراعية على الرغم من قلة الدعم الحكومي لقطاع الزراعة، على حد قوله

اضف تعليق