طالب فلاحو ومزارعو ذنائب نهر المشروب، اليوم الاربعاء، مديرية الموارد المائية بإيصال مياه السقي لري مزروعاتهم التي تتعرض حالياً الى جفاف شبة تام، مؤكدين أن شحة المياه أدت إلى هلاك النخيل وأشجار الحمضيات والنفضيات.

وقال رئيس الاتحاد الفرعي للجمعيات الفلاحية التعاونية لقضاء الهندية علي ناعور الكَريطي في تصريح، "نناشد مديرية الموارد المائية في كربلاء بالإسراع في إيصال المياه إلى البساتين والمزارع التي باتت أن تصبح أراضي جرداء بسبب الشحة المائية الحادة لنهر المشورب الذي يبلغ طوله حوالي (11 كم) ".

وأضاف "لدينا مساحات زراعية واسعة تزرع بمختلف المحاصيل الزراعية إضافة إلى زراعة أشجار النخيل وتربية المواشي ويكون الاعتماد فيها على مياه (الآبار) التي لا تجدي نفعاً من ري المحاصيل الزراعية، لافتاً إلى إن هنالك الكثير من التجاوزات العديدة على الحصص المائية لهذا النهر بحاجة إلى إزالة مع إطلاق حملة لتنظيف النهر تتبناها دائرة صيانة مشاريع ري وبزل كربلاء".

واشار إلى، انه "يجب على مديرية الموارد المائية في المحافظة أن تقوم بدورها في توزيع الحصص المائية بالتساوي بين الفلاحين والمزارعين من خلال تطبيق نظام (المراشنة) بصورة منتظمة دون حرمان ذنائب الأنهار مع تغليف النهر المذكور إذا استوجب الأمر لضمان التوزيع العادل للمياه وبالتالي ديمومة العملية الزراعية" .

اضف تعليق