علي خالد/ وكالة النبأ 

عقد وزير الكهرباء عادل كريم مؤتمر صحفي في محافظة كربلاء، اليوم السبت، اعلن من خلاله استعدادات الوزارة لموسم الصيف، وفيما كشف عن زيادة لحصة كربلاء من الطاقة الكهربائية. 

وقال مراسل النبأ الذي حضر المؤتمر، إن وزير الكهرباء اعلن عن خطة الوزارة لفصل الصيف تشمل كل المحافظات العراقية، وتأتي هذه الزيارة من ضمن زيارات عدة لمختلف المدن العراقية للاطلاع على عمل محطات انتاج الطاقة الكهربائية وخطوط النقل حيث كانت هناك زيارة لمحطة المسيب الحرارية وهي جاهزة وسوف تدخل الوحدات الحرارية الاخرى التابعة لها حيز العمل في نهاية الاسبوع بطاقة 270 ميغا واط. 

واضاف، أن خلال السنة الماضية كانت هناك عشرة مشاريع استراتيجية نفذت في المحافظة في مجال المحطات الكبيرة وخطوط نقل الطاقة وبواقع 16 عشر محطة كان لها تأثير كبير جدا على تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية واكثر من 128 مغذي و 1100 محولة تم نصبها كون ان كربلاء في توسع مستمر. 

وبين، أن فيما يخص الطاقة الشمسية تعمل الوزارة على اضافة 300 ميغا واط وستكون 200 ميغا واط الى مدينة كربلاء وستوفر الحكومية المحلية في كربلاء قطعة الأراض الخاصة بهذه المحطات وهناك توسع سيكون في بعض المحطات. 

اضف تعليق