طالب الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية في كربلاء، فرع توزيع كهرباء كربلاء بضرورة معالجة الضعف الحاصل للفولتية للمغذيات الكهرباء، وقلة ساعات التجهيز لمزارع الحنطة في قضاء عين التمر غرب المحافظة.

وقال رئيس الاتحاد المحلي للجمعيات في كربلاء، وليد حمد الكَريطي، في بيان تلتقه وكالة النبأ اليوم السبت، إنه "تصلنا مناشدات عديدة من الفلاحين والمزارعين في قضاء عين التمر يطالبون فيها وزارة الكهرباء بالتدخل الفوري لحل مشكلة التذبذب الحاصل فيها نتيجة ضعف الفولتية لــ (مغذي 5 ومغذي 12) المغذية لمزارعهم الصحراوية بالطاقة الكهربائية"، مبيناً "لكون مرحلة الإنتاج لزراعة (الحنطة) في هذا الوقت تحتاج إلى (رية الفطام) وتعتبر هذه هي الرية الأخيرة للمحصول قبل موسم الحصاد".

واضاف الكريطي، أنه "كما معلوم إن اغلب المزارع هناك تعتمد على الطاقة الكهربائية بواسطة الآبار في عملية السقي بالمرشات المحورية والثابتة وكذلك الري بالتنقيط".

وطالب رئيس الاتاد المحلي، فرع توزيع كهرباء كربلاء بضرورة معالجة الأمر بالسرعة الممكنة دعماً للمنتوج الوطني ولتجنب الخسائر الفادحة التي تلحق بالقطاع الزراعي وخاصةً للمحصول الاستراتيجي (الحنطة)".

اضف تعليق