أعلنت مديرية زراعة كربلاء، اليوم الاثنين، عن قيام شعبة زراعة الامام عون( ع) بتجهيز الوجبة الثانية من مادة المولاس( دبس السكر) لمربي الماشية في كربلاء والنجف.

وقالت مسؤولة وحدة الثروة الحيوانية الدكتورة وفاء ظاهر في تصريح وكالة النبأ نسخة منه، ان "شعبة زراعة الامام عون( ع) قامت بتجهيز الوجبة الثانية من مادة المولاس( دبس السكر) لمربي الماشية في كربلاء والنجف ضمن مشروع (بناءالقدرات للمزارعين والمجموعات النسائية لتحسين انتاجية الثروة الحيوانية في محافظات كربلاء المقدسة والنجف الاشرف) الممول من قبل منظمة الاغذية والزراعة التابعة للامم المتحدة الفاو".

وأضافت ظاهر، انه "تم استلام الوجبة الثانية من مادة المولاس الممول من قبل منظمة الفاو ، وتم توزيع( ٣٥٠ لتر ) من مادة المولاس على ( ١٧) من مربي الماشية بشكل مجاني بهدف زيادة الانتاج من خلال تحسين نوعية الاعلاف المقدمة للحيوانات بعد خلطها بنسب معينة من مادة المولاس ".

واوضحت، ان "المشروع الذي تبنته منظمة الفاو والذي يهدف الى دعم مربي الثروة الحيوانية شمل بالإضافة الى مادة المولاس توزيع بذور الجت والذرة العلفية لزراعتها في حقول المربين لزيادة كميات الاعلاف الخضراء والتي ستنعكس ايجابا على انتاجية الحيوانات سواء بانتاج الحليب ومشتقاته او اللحوم".

اضف تعليق