علي خالد/ وكالة النبأ

عقد ملتقى النبأ للحوار بالتعاون مع منتدى اساتيذ القانون الجنائي ندوة افتراضية تحت عنوان "فلسفة التعليم العالي في العراق فرص وتحديات"، وبحضور عدد من المختصين والمهتمين والأكاديميين والاعلاميين والمؤسسات الحكومية ووسائل الإعلام.

وحاضر في الندوة كل من عميد كلية التربية الأساسية في جامعة ذي قار د. عبد الباري الحمداني والتدريسي في كلية المأمون الجامعة د. رعد طعمة.

وقال مدير ملتقى النبأ للحوار د. علاء السيلاوي في حديث لوكالة النبأ انه "دأب ملتقى النبأ للحوار كعادته في مناقشة موضوع في غاية الأهمية يتعلق بفلسفة التعليم العالي في العراق من خلال تسليط الضوء على الفرص التي يمكن ان تكون انطلاقة قوية في بناء واقع التعليم العالي بالبلاد".

واضاف "تمت مناقشة أبرز التحديات التي قد تواجه عملية التعليم ونشاط الوزارة والجامعات متمثلة في الكليات والاقسام العلمية، وايضا تم التطرق الى قانون 20 لسنة 2020 موقف المحكمة الاتحادية العليا من الاقرار في عدم دستورية بعض نصوصه وتفسير هذه النصوص ومناقشة قرارات هذه المحكمة ودورها الذي كان بارزا في دعم عملية التعلم والتعليم ومن اجل النهوض في واقع التعليم العالي في العراق".

اضف تعليق