شهدت محافظة كربلاء، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق المرحلة الاولى لتشغيل حافلات النقل العام بحضور مدير عام نقل المسافرين كريم كاظم حسين ومحافظ كربلاء نصيف الخطابي.

وقال المكتب الاعلامي لمحافظ كربلاء نصيف الخطابي في بيان تلقت وكالة النبأ نسخة منه، ان "هذه المرحلة تمثل الخطوة الاولى في انطلاق النقل العام في المحافظة وستكون هنالك وجبات اخرى من الباصات للوصول الى ال ١٠٠ باص".

وأضاف، ان "النقل العام لا يؤثر على النقل الخاص،خاصه وان النقل العام يعد خدمة اساسية في كل بلدان العالم وسينطلق ضمن خطوط واماكن توقف مخصصة".

وتابع، ان"الحكومةالمحليه وقسم الاتصال والتكنلوجيا ستطلق تطبيقاً الكتروني للهواتف ليتم من خلاله معرفه مسارات الباصات ووقت وصوله ".

وأوضح، ان "النقل العام سيخدم بشكل مباشر اغلب شرائح المجتمع كالطلبة والمتقاعدين والمعاقين وابناء الشهداء من خلال التخفيض والدعم باصدار بطاقة خاصه بهم، بالاضافه الى باقي الشرائح الذين سيتم شمولهم بعد وصول الباصات التي تم تنسيق مع وزارة النقل في وصولها".

واشار الى،ان "المحافظة تخطط في مجال النقل الى انشاء خط القطار بين كربلاء والنجف وايضا هنالك المترو داخل المدينة الذي يتم العمل به وفق التخطيط العمراني".

اضف تعليق