أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأربعاء،تنفيذ عمليات استباقية لتأمين أجواء زيارة اربعينية الامام الحسين (ع) وفيما اشارت الى تشكيل مقر أمني جوال في كربلاء لإنجاح المسيرة المليونية.

وقال مصدر أمني في قيادة العمليات، في تصريح صحفي تابعته وكالة النبأ، إن "قيادة العمليات المشتركة شكلت مقراً جوالاً في قاطع عمليات كربلاء المقدسة لغرض تنفيذ الخطة الامنية وتأمين الحماية لزوار الإمام الحسين (عليه السلام) والمراقد الدينية والمواكب والجوامع والحسينيات وبتعاون مثمر مع كافة الوكالات الامنية المختلفة ولتأمين المعلومة الاستخبارية وتنفيذ العمليات الاستباقية للقطعات المنتشرة لتفويت الفرصة على الارهابيين".

وأضاف، أن "عمل المقر تزامن مع عمل اللجنة المشكلة بأمر القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي التي تضم ممثلي الوزارات الخدمية الساندة للخطة الامنية وممثلي المحافظات ودوائر البلدية وامانة بغداد".

وأشار المصدر إلى أن "تلك الجهود تأتي في اطار تأمين زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام) وانجاح المسيرة المليونية التي انطلقت من مختلف المحافظات العراقية لزيارة كربلاء المقدسة".

وتابع أن "العمليات المشتركة حريصة على تقديم كل ما يمكن تقديمه في الزيارة المليونية، وتأكيد حضورها الامني والاستخباري والخدمي لتأمين كافة احتياجات المواطنين الزائرين، وحفظ الامن والمتابعة بجهد عال وعبر الجهود الاستخبارية لمطاردة المجموعات الارهابية من خلال العمليات الاستباقية وافشال اي مخطط لاستهداف الزائرين في كربلاء المقدسة".

اضف تعليق