أكد وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز، اليوم الإثنين، موافقته على إنشاء مدينة صناعية كبرى في محافظة كربلاء المقدسة، مبينا انها ستكون الاولى من نوعها في محافظات الوسط والجنوب.

وقال عزيز في مؤتمر صحفي عقد في مبنى محافظة كربلاء مع محافظ كربلاء وحضره مراسل وكالة النبأ، انه "تم استحصال جميع الموافقات الخاصة بالسياحة والآثار والزراعة والموارد المائية لبناء مدينة صناعية في كربلاء تقدر مساحتها بحدود 5300 دونم، وستكون متخصصة بالصناعات النفطية والبتروكيمياوية"، مبيناً أن "هذه المدينة الصناعية ستكون الأولى من نوعها في محافظات الوسط والجنوب عدا محافظة البصرة".

وأضاف، أنه "في حال بناء المدينة الصناعية وإكمالها فهي ستستوعب أيادي عاملة كثيرة وستزيد من الإنتاج الوطني وستساعد في حل مشكلات كثيرة منها توفير ما تحتاجه السوق من مستلزمات ومنتجات لأبناء المحافظة، وبقية محافظات العراق".

وتابع الوزير، أن "افتتاح مصفى كربلاء النفطي سيساعد في دعم المدينة وتشغيلها ويمكن الإفادة من مخلفاته لانتاج الكثير من الصناعات"، لافتاً إلى أن "هناك ما يقرب من 560 إجازة تحت التأسيس وهذا مؤشر على اهتمام الصناعيين في بناء صناعة حقيقية في هذه المحافظة ويعطي انطباعاً واضحاً بالاهتمام في الصناعة الوطني".

اضف تعليق