twitter share facebook share الجمعة 17 تموز 2021 319

تغيير قانون الإنتخابات والترشيح الفردي صار بالامكان إختيار شخص يمثلك ولا يضيع صوتك. ص

وكالة النبأ/ منار قاسم

اختتمت رابطة مدربي حقوق الانسان العراقية في كربلاء المقدسة، ورشة تدريبية لدعم العملية الإنتخابية المبكرة وتنمية الوعي الجماهيري.

وقال المنسق الاقليمي للمشروع في العراق حسين الابراهيمي في حديث لوكالة النبأ، انه اختتمت رابطة مدربي حقوق الانسان العراقية، ورشتها التدريبية في محافظة كربلاء المقدسة لعدد من المنظمات غير الحكومية، ضمن مشروع دعم العملية الانتخابية المبكرة في العراق وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي وبعثة الامم المتحدة وشركائهم مع المفوضية المستقلة العليا للانتخابات .

وأضاف، ان هدف المشروع هو تنمية الوعي الإنتخابي لعموم المواطنين من أجل المشاركة الفعالة في الانتخابات القادمة لتحقيق زيادة نسبة المشاركة من قبل الناخبين.

الى ذلك قالت مثال القطيفي إحدى المشاركات في الورشة، انه من أجل التغيير السلمي ومن أجل أن لايضيع صوتك عليك أن تصوت في الانتخابات ولكن عليك إختيار الافضل

وإضافت القطيفي، ان الفرصة تأتي مرة واحدة فهذه فرصتنا الوحيدة، وبعد تغيير قانون الإنتخابات والترشيح الفردي صار بالامكان إختيار شخص يمثلك ولا يضيع صوتك، مشيرة الى ان الورشة تضمنت عدة محاور ابرزها الإطار التشريعي لعملية الإنتخابات وشرح آليات واجراءات المفوضية الفنية للعملية الانتخابية، إضافة إلى توضيح الحملة التثقيفية للعملية الانتخابية ودور الميسرين في المشروع واليات الاتصال والتواصل الفعال مع الجمهور وامور اخرى تتعلق بالرصد والتوثيق وكتابة خطط العمل والتقارير والجدول الزمني اللازم لانجاز العمل .

يذكر ان المشروع سيعمل مع (42) منظمة غير حكومية في العراق وستنفذ رابطة المدربين عملها في محافظات كربلاء والديوانية وواسط لتوعية (9) الاف ناخب .