اعلنت صحة كربلاء، اليوم الثلاثاء، عن العثور على مخزن متخفي يحتوي 21 طن من مادة حليب الأطفال ألماني المنشأ مُنتهي الصلاحية.

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة بدائرة صحة كربلاء المُقدسة الدكتور كرار جواد العباسي في بيان تلقت وكالة النبأ، إن "الشعب الرقابية الصحية والجهات الساندة لها ، ماضية في إجراءاتها ومتابعتها للأسواق والمحال التجارية وأماكن الباعة الجوالين ، وتجري فحوصات مختبرية على مختلف المواد الغذائية وتصادر غير الصالح منها وتتلفه".

داعياً المواطنين إلى ضرورة ملاحظة الرقعة الإعلامية ورقم الإجازة الصحية المُلصقة على المنتج المحلي والأجنبي قبل شرائه حفاظاً على الصحة العامة ".

وفي سياق متصل، كشف مدير شعبة الرقابة الصحية في قطاع الحر ، الدكتور أحمد ساجت العبودي، نسخة منه، إن " فرقنا الرقابية الصحية تمكنت من وضع اليد على ( 21 ) أطنان من مادة حليب الأطفال علامة هيب ( ألماني المنشا ) "، حيث تم ضبطها في أحد المخازن ( المتخفية ) عن أنظار الشعبة".

وأضاف، انه "تم حجز الكمية بعد التأكد من إنها غير صالحة للإستهلاك البشري ، كونها مُنتهية الصلاحية، ومن ثم إتلافها في مواقع الطمر الصحي بموجب نظام الأغذية رقم ( 4 ) لسنة 2011 ، وحسب قانون الصحة العامة رقم ( 89 ) لسنة 1981، وبحضور صاحب العلاقة".

وأشار الى، انه "تم غلق المخزن كونه يمارس العمل دون الحصول على الموافقات القانونية المتعلقة بالاجازة الصحية".

اضف تعليق