twitter share facebook share الإثنين 26 نيسان 2021 113

وكالة النبأ/ ياسر الشمري

بحثت الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية في كربلاء مع محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي تذليل المشاكل والمعوقات الزراعية في المحافظة بحضور الشيخ لفتة عليوي.

وقال رئيس الاتحاد المحلي وليد حمد الكَريطي "لوكالة النبأ"، اليوم الاثنين، بحثنا مع "محافظ كربلاء مجموعة من المعوقات الزراعية وكيفية حلها وتذليلها منها الاستعداد لحملة حصاد وتسويق محصول (الحنطة) للسايلو وتوجيه الدوائر ذات العلاقة بما فيها فرع الشركة العامة لتجارة الحبوب (السايلو) والتحضيرات اللازمة لاستلام هذا المحصول".

وأضاف، "كذلك تطرقنا إلى موضوع المكافحة الجوية على أشجار النخيل والاتصال بوزارة الزراعة لإجراء مكافحة جوية شاملة للمحافظة لكون اغلب أشجار النخيل مصابة بحشرتي (الحميرة والدوباس) ولابد من أن تكون الطائرات مهيأة لإجراء المكافحة"، لافتاً إلى أننا "استبشرنا خيراً بجدية السيد محافظ كربلاء حول موضوع منح العقود الزراعية لأعضاء الجمعيات الفلاحية بما فيها المكتب التنفيذي للاتحاد المحلي وكذلك الفروع التابعة له" .

من جهته أكد محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي بأن "الفلاح الكربلائي يواجه الكثير من المشاكل التي تقف أمامه لرفع مستويات الإنتاج الزراعي في المحافظة ونحن نقف داعمون وساندون للفلاحين بعد النجاح الذي تم تحقيقه في بعض المحاصيل الزراعية".

وشدد على أن "مقابل هذا الدعم لنا إجراءات مشددة لمتابعة العقود الممنوحة للفلاحين والتي لا يتم استثمارها بالشكل المطلوب والتي يتم إلغائها بعد فترة السنة إذا لم يتم استثمارها زراعياً وتكون ذات إنتاجية".

وذكر الخطابي، أنه "تم إلغاء العديد من العقود لمخالفتهم وسيتم إلغاء عقود أخرى في حال عدم التزامهم ببنود التعاقد مع مديرية الزراعة"، لافتاً "لا يمكن استغلال الأراضي بطرق لا تصب بالمصلحة العامة لمحافظة كربلاء المقدسة".

التعليقات


احصاءات كورونا في العراق
2022-01-24
  • الكلي : 2,154,237
  • وفيات : 24,287
  • شفاء : 2,078,422
احصاءات كورونا في العالم
2022-01-24
  • الكلي : 351,012,618
  • وفيات : 5,612,791
  • شفاء : 279,244,653