أكدت مديرية تربية البصرة، اليوم الأربعاء، مساعيها لتثبيت عقود 315 والبالغ عددهم اكثر من 24 ألف عقداً، فيما أشارت إلى تشكيل لجان لمراقبة ومتابعة المدارس الأهلية، كاشفة عن استعداداتها للامتحانات النهائية.

وقال المدير عام تربية البصرة عبد الحسين سلمان عبد الحسن، للوكالة الرسمية، إن "مديرية التربية البصرة تعد من المديريات المهمة والتي يبلغ عدد تلاميذها وطلابها أكثر من مليون طالب، فيما تبلغ عدد مدارسها الحكومية والأهلية أكثر من 2500 مدرسة".

وأوضح، أن "الخطة المعتمدة، تضمنت القيام بجولة في أقسام المديرية ومحاسبة شديدة للمتلكئين، فضلاً عن تشكيل لجان تدقيقية على بعض الموظفين المتعمدين التلكؤ في عملهم".

وأضاف، أن "العمل جار على تثبيت عدد كبير من عقود 315، والبالغ عددهم اكثر من 24 ألف عقد"، مبينا أن "الأعمال تسير بانسيابية، حيث تم توزيع المهام بين الأقسام المعنية كافة".

وأشار إلى، أن "أكثر من 700 مدرسة أهلية موجودة في المحافظة، والمديرية تعمل على دعمها بالصورة الصحيحة"، مؤكداً على "محاسبة المدارس المتلكئة أو التي تعاني من نقص، حيث تم تشكيل لجان في قسم خاص للتعليم الاهلي من أجل مراقبة ومتابعة المدارس الأهلية، بهدف إنجاح العملية التربوية في المحافظة".

وبشأن الاستعداد للامتحانات، أكد عبد الحسن، أن "المديرية هيأت جميع المستلزمات الضرورية للامتحانات النهائية، من حيث القاعات الامتحانية، بالإضافة إلى إعداد المشرفين وإدارات المدارس لضمان سير الامتحانات بالصورة الصحيحة".

اضف تعليق