اعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الثلاثاء، عن إعادة تشغيل مصانع الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية، وفيما كشفت خطة لتشغيل مصانع الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية كافة.

وقال مدير عام الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية، عباس حيال، لوكالة الرسمية وتابعته وكالة النبأ، إن "إدارة ملاكات الشركة الهندسية والفنية والجهات الساندة وبعد توقف دام حوالي 12 عاما، باشرت بإعادة تشغيل مصانع الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية".

وأوضح أن "الإنتاج بدأ للحبيبات الواطئة الكثافة أي (اللودنستي) وسيتم قريباً تسويقها محلياً، وهذا يعد إنجازاً كبيراً جداً يحسب للشركة وللوزارة".

وأضاف حيال أن "هناك بادرة لتشغيل مصانع الشركة الأخرى بغية دعم الاقتصاد الوطني والسوق المحلية والمصنعين المحليين"، لافتاً الى "الخطة المعدة من قبل الشركة لتشغيل الخط الثاني لمعمل واطئ الكثافة وتشغيل مصنع عالي الكثافة (الهيديستي) وكذلك معمل الأغطية الزراعية الذي يدعم الخطط الزراعية للموسم الشتوي ويسهم في دعم الفلاح بصورة مباشرة".

وتابع: "هناك مخطط لتشغيل مصانع الورق في المرحلة المقبلة، وكذلك هناك مشاريع أخرى منها مشاريع تشغيل ماكنة الورق الصحي والكارتون".

وعن المعوقات التي تؤثر على عمل الشركة ذكر حيال، أن "عدم توفر التخصيصات المالية من أولى المعوقات التي عانت منها إدارة الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية"، مبيناً أن "هناك عدة خطط لتشغيل أقسام الشركة كافة، والتركيز على تشغيل بقية المصانع المتوقفة سواء على مستوى الشركة أو على مستوى مصنع الورق والنهوض بها".

اضف تعليق