كشف مدير شركة مبنا الإيرانية عن آخر تطورات مشروع محطة الرميلة الكهربائية قرب مدينة البصرة.

وقال عباس علي آبادي، مدير شركة مبنا الإيرانية في تصريح صحفي أفادت به وكالة "ايسنا" الإيرانية أن محطة الرميلة الكهربائية هي أكبر محطة كهربائية في العراق وسيتم إنشاءها في 4 مراحل.

وقال علي آبادي أن المرحلة الأولى من المشروع قد كملت والمراحل الثانية والثالثة ستنجز في شهر فبراير/ شباط القادم والمرحلة الرابعة ستنجز قبل ذروة المصرف في العراق.

وأكد أن هذا المشروع هو أكبر مشروع لتصدير الخدمات الفنية والهندسية في تاريخ إيران مضيفا الشركة تتفاوض حاليا مع السلطات العراقية حول مشروع أكبر من ذلك.

وأضاف أن شركة مبنا مستعدة لإنجاز مشاريع كبيرة وإنشاء محطات الكهرباء في دول الجوار والمفاوضات جارية مع هذه الدول لهكذا مشاريع.

ومحطة الرميلة لتوليد الكهرباء بقدرة سعتها 3156 ميغاواط، وتشمل 12 وحدة غاز و 6 وحدات بخار (E type) MAP 2B وتقع بالقرب من مدينة البصرة. صاحب العمل في محطة الرميلة لتوليد الكهرباء هي مجموعة شركة شامارا مستشارها هي شركة فيشنر. وهذا المشروع هو أكبر مشروع دولي لمجموعة مبنا.

مجموعة مبنا (MAPNA) هي مجموعة من الشركات الإيرانية المشاركة في تطوير وتنفيذ محطات الطاقة الحرارية والمتجددة، والنفط والغاز، والنقل بالسكك الحديدية وغيرها من المشاريع الصناعية.

اضف تعليق