أعلنت خلية الإعلام الحكومي، اليوم الاثنين، ضبط 36 حاوية مخالفة للضوابط معدة للتهريب في منفذ أم قصر الشمالي بمحافظة البصرة اقصى جنوب البلاد.

وذكرت خلية الإعلام الحكومي في بيان تلقته وكالة النبأ، أن "هيئة المنافذ الحدودية، تواصل العمل بما جاء بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء المتعلقة بضرورة إحكام السيطرة على المنافذ الحدودية كافة، للحد من حالات الفساد"، مبينة أنه "استمراراً للعمليات النوعية التي ينفذها رجال المنافذ توجه رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر الوائلي فور ورود معلومات دقيقة إلى محافظة البصرة، للإشراف ميدانياً على عملية ضبط نحو (36) حاوية تحتوي على مواد ممنوعة من الاستيراد معده للتهريب، ومنع ضعفاء النفوس من إدخالها الى البلاد والإضرار بصحة المواطنين".

وأضاف البيان، أنه "بعد استحصال موافقة قاضي التحقيق تبين وجود مواد ممنوعة من الدخول مخبأة ومعدة للتهريب وهي مواد غذائية تالفة وغير صالحة للاستهلاك البشري، وادوية ومعدات طبية منتهية الصلاحية، إضافة الى مواد شديدة الانفجار، وعجلات دون الموديل، ودراجات نارية ممنوعة من الاستيراد"، لافتا الى أن "هذه الإجراءات من قبل رئيس هيئة المنافذ الحدودية، تأتي لتكثيف الدور الرقابي والعمل الميداني والإشراف المباشر على منع عمليات التهريب وهدر المال العام، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، من خلال تنظيم الزيارات المفاجئة إلى جميع المنافذ الحدودية، بهدف تحقيق المزيد من النجاحات، الأمر الذي ينعكس إيجابيا على المصلحة العامة".

وأشار البيان إلى أن "الوائلي عقد على هامش زيارته الى محافظة البصرة، اجتماعاً مع مديري المنافذ الحدودية في محافظة البصرة، أكد خلاله أهمية مكافحة التهريب بجميع أشكاله، ومنع الهدر بالمال العام، وبذل المزيد من الجهود لخدمة البلد، وتكثيف المتابعة الميدانية وجمع المعلومات والتنسيق بين الدوائر".

وأوضح أنه "تم ضبط الحاويات عبر لجنة مشتركة من كافة الدوائر العاملة في منفذ ميناء ام قصر الشمالي بعد استحصال موافقة القاضي".

وتابع "بناءً على الإجراءات التي اتخذت بحسب الخطة المرسومة، تمكنت ملاكات الهيئة من وضع اليد عليها ومنعها من المرور، وإحالتها إلى الجهات القضائية لأخذ اللازم بشأنها بحسب القوانين والضوابط".

اضف تعليق