twitter share facebook share السبت 06 حزيران 2021 99

العمل في ميناء الفاو الكبير يجري وفق التعاقدات والسقف الزمني. ص

اكد وزيرُ النقل ناصر حسين بندر الشبلي، اليوك الاحد، ان العمل في ميناء الفاو الكبير يجري وفق التعاقدات والسقف الزمني وان شركة دايو الكورية التي تعمل حالياً في ميناء الفاو وجهت دعوة الى نحو 200 خبير للعمل.

جاء ذلك خلال تفقده مراحلَ انجاز العمل وتنفيذ المشاريع في ميناء الفاو الكبير، على هامش زيارته الى البصرة.  

وقال الوزير بحسب بيان الوزارة، تلقته وكالة النبأ، إنه "تم الاطلاعُ على آلية سير العمل في أنشاء النفق المغمور الذي سيربط ميناء الفاو الكبير بالطريق الدولي السريع ومراحل الانجاز المتحققة فيه والذي يبلغ طوله ٢،٥ كم".  

وأكد الشبلي ان "المرحلة الاولى من مراحل انجاز النفق هي عملية الصب والانتهاء من عمل انشاء حوض تجهيز النفق والخاص بأكمال عملية صب اجزاء النفق الذي يعتبر أول نفق مغمور في الشرق الاوسط".  

وبين أن "العمل في ميناء الفاو الكبير يجري وفق التعاقدات والسقف الزمني وان شركة دايو الكورية التي تعمل حالياً في ميناء الفاو وجهت دعوة الى نحو 200 خبير للعمل في الميناء كما تعاقدت لشراء معامل للتحضير في انجاز المشاريع الخمسة في الميناء بشكل رصين".  

ونوه البيان إلى أن "المرحلة الاولى من مشروع ميناء الفاو الكبير تتضمن خمسة مشاريع للبنى التحتية تتعلق ببناء خمسة ارصفة وساحاتها ومرافقها الخدمية و الطريق وحفر القناة الملاحية وانشاء نفق يربط الميناء بالطريق الدولي"