قررت أمانة بغداد، اليوم الخميس، تمديد فترة الإنذار لأصحاب المحال المتجاوزة، لإتاحة المجال لهم برفع بضائعهم.

وذكرت الأمانة في بيان تلقته وكالة النبأ، أن "أمين بغداد علاء معن، زار شارع صفي الدين الحلي بمنطقة الطالبية للاطلاع على اعمال رفع التجاوزات من قبل اصحاب المحال بشكل طوعي مثمناً دورهم وتعاونهم مع امانة بغداد من خلال توزيع شهادات تقديرية".

وأشار معن، بحسب البيان، إلى أن "الامانة شرعت بفلسفة عمل جديدة بازالة التجاوزات تتضمن عملية تثقيف وتوجيه انذارات لاصحاب المحال المتجاوزة والسماح بتمديد فترة الانذار لاتاحة المجال لهم برفع بضائعهم المتجاوزة"، مضيفاً أن "الامانة تسعى جاهدة لعدم الحاق الضرر بأي مواطن وتتمنى على الجميع الالتزام بالقانون".

وتابع أن "شارع صفي الدين الحلي المعروف بشارع الطالبية مثال للتجربة الحية لتلك الفلسفة"، مؤكداً بأن "هناك مدداً محددة لا يمكن تجاوزها لأن القانون سيأخذ مجراه بعد انتهاء المدد الرسمية بازالة التجاوز".

وبين معن أن "المرحلة الثانية في فلسفة التجاوزات تتضمن ازالة التجاوزات وتهيئة الشارع للتطوير ليكون أحد الشوارع المتحضرة في مدينة بغداد".

ونوه بأن "أمانة بغداد تدعو أصحاب المحال للتعاون مع ملاكاتها وأن يحذوا حذو من ازالوا تجاوزاتهم طوعاً حفاظاً على مشهد مدينة بغداد وبنيتها التحتية".

اضف تعليق