الأحد 13 حزيران , 2016

مؤسسة جواد الأئمة تقيم دورة تعليمية عن الصناعات اليدوية (صور)

أقامت مؤسسة جواد الأئمة الثقافية الخيرية في محافظة كربلاء المقدسة، دورة تعليمية بعنوان (الصناعات اليدوية). خلال الأيام الثلاثة الماضي في مقر المؤسسة.

وقالت مديرة المؤسسة السيدة وفاء قيس الأسدي، أن "الدورة تمت بالتعاون مع شعبة تطوير الموارد البشرية القسم النسوي وبمشاركة أكثر من ثلاثين مستفيدة".

وأضافت "تضمنت صناعات تقليدية معتمدة على اليد أو باستخدام الأدوات البسيطة الحرفية، لصناعة السلع كون لهذه العناصر أهمية في تنمية دخل الأفراد الذين يرغبون بالإنتاج وجني الأرباح، اضافة الى الاستفادة المنزلية".

واشارت الاسدي الى انه "تعتبر الاكسسوارات من أهم متطلبات الزينة لدى النساء  خصوصا اذا كانت هذه الإكسسوار مميزة وذات شكل متميز ولون مفضل، ويعتبر الإكسسوار اليدوي الأكثر جاذبية للفتيات خصوصا انه يتناسب مع ارتداء الملابس".

كما تضمنت كيفية  استخدام بعض المستلزمات المنزلية في تجديد الاكسسوارات القديمة أو عمل بعضها بشكل جديد، بحيث يوفر الأموال بدل الشراء من السوق، وتضمن الدورة عروض في كيفية العمل للأساور والعقد وغيرها.

وختمت الأسدي قائلة إن "مؤسسة جواد الأئمة لديها برامج متنوعة".

الجدير بالذكر أن مؤسسة جواد الأئمة الثقافية الخيرية في محافظة كربلاء المقدسة ولديها أقسام الرجال والنساء والأطفال وتهتم بقضايا المجتمع. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات