الأحد 23 آيار , 2016

العراق اولا في مسابقة سوريا الدولية الثانية عشرة للكاريكاتور

حصل الفنان العراقي احمد خليل على المركز الاول في مسابقة سورية الدولية الثانية عشرة للكاريكاتور التي حملت عنوان بعنوان (الفن ضد الإرهاب) بمشاركة 300 فنان وفنانة من ثلاث وستين دولة، حيث ذهبت الجائزة الأولى للمسابقة مناصفة بين العراق وأندونيسيا والجائزة الثانية مناصفة بين الصين وايران والثالثة مناصفة بين تركيا والبرتغال اضافة الى ثلاث جوائز خاصة لكل من بلجيكا وايران واوكرانيا.

وتم على هامش توزيع الجوائز تكريم لجنة التحكيم التي ضمت من سورية الموسيقي “جوان قرجولي” والفنان “رائد خليل” والفنان “موفق مخول” والمخرج السينمائي “المهند كلثوم” ومن ايران “عماد صالحي” ومن المانيا “رضا حسن” اضافة الى عدد من المؤسسات الاعلامية . وذكر مدير المسابقة الفنان رائد خليل ان عدد المشاركين في المسابقة هذا العام بلغ 300 فنان من 63 دولة عربية واجنبية قدموا أعمالا في فن الكاريكاتير بعنوان “الفن ضد الارهاب ” وتم اختيار سبعين عملا من الأعمال المقدمة للمسابقة لتعرض في معرض خاص.

وبين خليل انه تم اختيار عنوان المعرض لهذه الدورة “الفن ضد الارهاب” لان قضية محاربة الارهاب هي قضية اي انسان ولاسيما الفنان معتبرا أن مشاركة هذا العدد الكبير من الفنانين العرب والاجانب في المسابقة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها سورية والمنطقة انجاز مهم وانتصار لسورية. ولفت مدير المسابقة إلى ان المعرض في دورته الحالية له خصوصية من حيث الموضوع الذي يناقشه ويوصل رسالة باننا ضد القتل والتدمير في أي دولة بالعالم. وذكر خليل أن اللوحات المشاركة ستعرض في ألبوم يوزع على المشاركين من كل الدول وتعرض الاعمال في موقع الكاريكاتير السوري الدولي باللغتين العربية والانكليزية لتصل رسالة هذا الفن الى كل العالم.انتهى/س7

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات