الثلاثاء 18 آيار , 2016

جامعة واسط تعلن خطلتها لقبول (175) طالب في الدراسات العليا

اعلنت جامعة واسط عن خطتها لقبول مائة وخمسة وسبعون طالبا وطالبة في الدراسات العليا للعام الدراسي المقبل 2016 ـ 2017 في مختلف التخصصات العلمية والانسانية.

تضمنت الخطة تخصيص مقعدين لدراسة ما بعد الدكتوراه، و 46 مقعد لدراسة الدكتوراه، و119 مقعد لدراسة الماجستير، وثمانية مقاعد لدراسة الدبلوم في ستة كليات هي التربية، الادارة والاقتصاد، العلوم، الطب، الهندسة، والتربية الرياضية.

وقال مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور هاشم علي يسر ان الخطة تمت مصادقتها من قبل مجلس الجامعة ووزارة التعليم العالي، وان هناك العديد من الاستحداثات قيد الانجاز وحسب الاليات الوزارية المتبعة.

واضاف ان خطة الدراسات العليا للعام المقبل فيها عدد من الاستحداثات الجديدة هي دراسة الدكتوراه في اللغة العربية، ودراسة الماجستير في اللغة الانكليزية في كلية التربية، فضلا عن استحداث دراسة الماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة.

واشار مساعد رئيس الجامعة الى ان الخطة شملت تخصصات التاريخ القديم والاسلامي والحديث، واللغة العربية، وعلم النفس، واللغة الانكليزية، والجغرافية، علوم القران في كلية التربية، وتخصصات علوم الحياة وعلم الحيوان والفيزياء في كلية العلوم، والهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة، والاحياء المجهرية والجراحة العامة في كلية الطب، والمحاسبة والاقتصاد في كلية الادارة والاقتصاد، والتربية البدنية وعلوم الرياضة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
علي حسن بوهان
العراق
2016-9-2
كيف القبول في كلية التربية