الأثنين 12 نيسان , 2016

العراق بمجموعة الموت في تصفيات مونديال روسيا

أسفرت قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة عام 2018 في روسيا عن مواجهات عربية قوية كما هو متوقع ففي المجموعة الاولى جاءت منتخبات ايران وكوريا الجنوبية واوزبكستان والصين وقطر وسوريا.

وفي الثانية التي تعتبر مجموعة الموت استراليا واليابان والسعودية والامارات والعراق وتايلاند وأجريت مراسم القرعة اليوم الثلاثاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وترقب نتيجة القرعة 12 منتخبا نجحت في عبور الدور الثاني من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، وتضم قائمة المنتخبات المتأهلة أصحاب المركز الأول في كل مجموعة وهي: ( المجموعة الأولى "السعودية "، المجموعة الثانية "أستراليا" ، المجموعة الثالثة "قطر" ، المجموعة الرابعة "إيران" ، المجموعة الخامسة "اليابان"، المجموعة السادسة " تايلاند" ، المجموعة السابعة " كوريا الجنوبية" ، المجموعة الثامنة "أوزبكستان")، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حصلت على المركز الثاني وهي: العراق، سوريا، الإمارات والصين.

وتم تقسيم المنتخبات الـ12 على مجموعتين وتضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتين ذهابا وإيابا، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، في حين يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي لتحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة ممثل كونكاكاف.

وتبدأ منافسات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية في الأول من سبتمبر المقبل.

وجرى تصنيف المنتخبات المشاركة في الدور الثالث، بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر في 7 إبريل الجاري بوضع إيران وأستراليا بالمستوى الأول، وكوريا الجنوبية واليابان بالمستوى الثاني، والسعودية وأوزبكستان بالمستوى الثالث، والإمارات والصين بالمستوى الرابع، وقطر والعراق بالمستوى الخامس، وأخيراً سوريا وتايلاند في المستوى السادس.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
al kabee
الكويت
2016-9-6
العراق افضل من ايران واليابان العراق استطاع ان يتعادل مع البرازيل وهذه الفرق لم تسطيع ان تقف بوجه البرازيل
علي
2016-9-3
ولله صدك مجموعه صعبه بس منتخبنا كدهه انشاالله
اسماعيل الكبيسي
العراق
2016-4-13
بعد كل التعب والمعاناة وشلعان القلب القرعة تجعل المنتخب العراقي بمجموعة تعد هي الاقوى ونظرا للمستوى الهزيل اللي قدمه المنتخب فالامل انعدم تقريبا بالتاهل لانريد ان نكون متشاءمين ولكن الاعتراف بالواقع والحق فضيلة نطالب الاتحاد بالتعاقد مع مدرب اجنبي يفتهم مو (غبي) والتحضير منذ الان للتصفيات بلكي يسويها الحظ
بلال الهندريز
العراق
2016-4-12
مبروك الخسارة مقدما