الثلاثاء 17 حزيران , 2015

استقالة مدرب المنتخب العراقي اكرم سلمان

قدم العراقي اكرم احمد سلمان استقالته من مهمة تدريب منتخب بلاده معتذرا عن عدم امكانية استمراره لاسباب خاصة حسب ما افاد عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم يحيى كريم.

وذكر كريم في اتصال مع وكالة فرانس برس ان" المدرب اكرم سلمان قدم اليوم الثلاثاء اعتذاره عن عدم استمراره بالمهمة التدريبية مع المنتخب وذلك لأسباب خاصة وعائلية".

واضاف "نحن نقدر موقف المدرب ولا شك انه عمل في الفترة الماضية وان كانت قصيرة بكل ما يستطيع عمله مع المنتخب وسيبقى محط احترامنا".

وتاتي استقالة سلمان من منصبه بعد خمسة ايام على الخسارة الثقيلة التاريخية التي تعرض لها المنتخب العراقي امام نظيره الياباني صفر-4 وديا في يوكوهاما في 11 الجاري.

ولاقى سلمان على اثر هذه الخسارة موجة كبيرة من الانتقادات الحادة بسبب الاداء الهزيل والعرض السيء للمنتخب العراقي في تلك المباراة التي وصفها الاتحاد بالكارثية.

ويفترض ان يخوض المنتخب العراقي في 27 الجاري مباراة ودية امام نظيره السوري في الملعب الرئيس للمدينة الرياضية في البصرة (جنوب العاصمة) بحضور لجنة منتدبة من الاتحادين الدولي "فيفا" والاسيوي لمراقبتها وتقييم اجوائها في اطار تحريك ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

وذكر كريم ان "مدرب المنتخب الاولمبي يحيى علوان سيقود المنتخب في هذه المباراة الودية" مشيرا الى ان "الاتحاد كلف لجنة لدراسة ملفات عدد من المدربين من بينهم صرب واوكرانيين لاختيار احدهم".

يذكر ان الاتحاد العراقي عين سلمان مدربا لمنتخبه نهاية شباط/فبراير الماضي بعد فشل مفاوضاته مع المدرب راضي شنيشل، بعقد يمتد لمدة عام براتب شهري قدره 20 مليون دينار عراقي (ما يعادل 16 الف دولار اميركي).

وخاض سلمان مع المنتخب العراقي مواجهتين وديتين سابقتين امام منتخب الكونغو الديمقراطية في 28 و31 اذار/مارس الماضي انتهيتا بفوزين متتاليين لاسود الرافدين 2-1 و1-صفر.

ومن اهم المحطات التدريبية لسلمان (69 عاما) مع المنتخب العراقي كانت في بطولة العاب غرب اسيا الثالثة وكذلك في خليجي 18 في ابو ظبي وكانت المهمة الاخيرة له بسبب النتائج وفي مقدمتها خسارة العراق امام السعودية صفر-1 والتي اثارت جدلا كبيرا لدى الشارع العراقي الذي اتهم سلمان بالتهاون.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات