تركيا تشترط على العراقيين الحصول على "الفيزا" لدخول اراضيها

18662 2016-2-6 21:18

اشترطت الحكومة التركية على العراقيين الحصول على "الفيزا" لدخول اراضيها بعد ان كانت تأشيرة الدخول تمنح لهم في المطارات او المنافذ الحدودية.

وأعلن متحدث باسم وزارة الخارجية التركية, اليوم السبت, "ان انقرة أجرت تعديلا على نظام تأشيرة الدخول للمواطنين العراقيين الراغبين في دخول تركيا".

وقال بيلجيك في بيان صحفي "ان التعديل الجديد ألغى العمل بالتأشيرات التي كانت تمنح للمسافرين العراقيين في المعابر الحدودية التركية لدى مرورهم عبرها".

واضاف ان العمل بنظام الفيزا بين الدولتين كان قائما اصلاً, مشيرا إلى ان "الاجراءات الجديدة ما هي إلا تغييرات بسيطة على بعض خصائص هذا النظام وضمن اطار مكافحة الهجرة غير الشرعية".

ولفت الى "سريان العمل بنظام الفيزا الالكترونية بين الدولتين", مشدداً على ان "المواطنين العراقيين الراغبين في الحصول على الفيزا الالكترونية ينبغي عليهم الحصول اولا على تأشيرات دخول أو اقامات من الولايات المتحدة أو بريطانيا أو ايرلندا أو الدول المشاركة في اتفاقية "شنغن".

ودعا المتحدث باسم الخارجية التركية "المواطنين العراقيين الى التقدم بطلب عبر زيارة الموقع الالكتروني المخصص للحصول على الفيزا الالكترونية لدخول الاراضي التركية ومن ثم الذهاب الى البعثات الدبلوماسية التركية في الخارج وتسلم التأشيرة".

ويرى مراقبون ان القرار التركي يعبر عن تدهور العلاقات بين البلدين اثر تغلغل القوات التركية داخل الاراضي العراقية قرب مدينة الموصل مما اثار غضب العراقيين وتقديم شكوى رسمية عراقية الى مجلس الامن الدولي.

وتواجه تركيا اتهامات بدعم تنظيم داعش الارهابي في الموصل عبر قنصلها في المدينة, بحسب مدير جهاز المخابرات الموصل قبل دخول داعش الذي اكد امام لجنة التحقيق النيابية بسقوط الموصل ان القنصل التركي له ارتباط وثيق بسقوط الموصل وان قصة اختطافه من قبل التنظيم مفبركة.

 


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency

التعليقات
الحقول التي تحتوي على (*) ضرورية
تغيير الرمز
ahmed saad salih
irag
2016-3-4
I want to get a visa from Turkey for tourism in this beautiful country
Nisreen Alhamdany
Iraq
2016-3-3
I want to fishbones my. Mother
memed
iraq
2016-2-9
انا حجزت طيارة من تاريخ 2016/1/16 موعد الذهاب من 2016/2/11 والرجوع 2016/2/22 علماان قبل موعد السفر طلع القرار ولا يوجد وقت كافي لاكمال الفيزة لكونها بالمواعد بعد السفر ماهو الحل؟
آخر الأخبار
الاكثر مشاهدة
24ساعة
اسبوع
شهر
سنة
الكل
مواضيع الشبكة
اخر التعليقات
الدراجي ابو علي -
هل سيسكت العراقيين على تقسيم بلادهم ونهب خيراتهم وهل من...
اتفاق أمريكي كردي على إقامة كردستان العظمى في سوريا والعراق
قاسم محمد رضا حسين - العراق
من اجل العراق...
الداخلية تفتح باب التعيين على لواء الرد السريع
الخالدي -
لن تكون هنالك دولة كردية ابدا...
اتفاق أمريكي كردي على إقامة كردستان العظمى في سوريا والعراق
محمد زامل جعفر - العراق
عاش العراق...
الاستمارة الالكترونية للتقديم على لواء الرد السريع
فيس بوك