الثلاثاء 06 كانون الأول , 2017

التغيير: لازلنا مصرين على حل حكومة اقليم كردستان

اربيل/ وكالة النبأ للأخبار

أكد عضو الخلية التنفيذية في حركة التغيير جلال جوهر، اليوم الاربعاء، إصرار حركة التغيير على حل حكومة إقليم كوردستان.

وقال عضو الخلية التنفيذية في حركة التغيير جلال جوهر في حوار صحفي، تابعته وكالة النبأ للأخبار، انهم كحركة أبلغوا وفد حكومة إقليم كوردستان بأن الحكومة الحالية غارقة في الفساد، وفشلت في جميع المجالات، مؤكدا في ذات الوقت إصرار حركة التغيير على حل هذه الحكومة، وتشكيل حكومة مؤقتة بدلا عنها.

وأوضح  جوهر، إلى أن حركة التغيير قدمت لوفد حكومة الإقليم مشروعا يحدد مهام الحكومة المؤقتة التي تطالب بها الحركة في ثلاث نقاط وهي: الاستعداد لإجراء الانتخابات، وتشكيل وفد للحوار مع بغداد، وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين.

وبشأن عودة وزراء حركة التغيير إلى الحكومة، أشار جوهر الى، ان إرادة الحكومة ليست في يدها، ولهذا لم يسمحوا لوزراءهم بالعودة إلى ممارسة أعمالهم في حكومة فاقدة الإرادة، داعياً إلى ضرورة قيام وزراء الحركة بتقديم استقالتهم، موضحاً انهم لم يعودوا يثقون بهذه الحكومة.

يذكر أنه زار وفد رفيع المستوى من حكومة إقليم كوردستان المقر الرئيسي لحركة التغيير بمدينة السليمانية، يوم الثلاثاء 12 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، وطالب في اجتماع مع وفد من الحركة بالدعم لمواصلة أعمالها، وفي المقابل قدمت حركة التغيير للوفد الحكومي مشروعاً يتضمن ثلاثة مقترحات لإدارة المرحلة الحالية التي يعاني فيها إقليم كوردستان من أزمات متفاقمة.

وطرد الحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي يرأسه مسعود البارزاني وزراء حركة التغيير من حكومة إقليم كوردستان، ومنع رئيس برلمان الإقليم يوسف محمد، وهو من حركة التغيير، من دخول مدينة أربيل، في يوم الإثنين 12 تشرين الثاني/ أكتوبر 2015.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات