الأثنين 05 كانون الأول , 2017

العبادي يعلن عن رفض العراق لنقل السفارة الأميركية للقدس ويؤكد استمرار جهود مكافحة الفساد

أكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، على استمرار الجهود في مكافحة الفساد، في حين أشار إلى أن الحكومة لديها مشروع مكتمل لتأمين الحدود العراقية السورية.

وقال العبادي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي، إن "الحكومة لديها مشروع كامل لتأمين الحدود العراقية السورية"، متابعاً "نحن قلقون بخصوص المناطق الحدودية للعراق التي يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي، في سوريا".

وأضاف العبادي، أن "العراق اليوم يمتلك قدرة عسكرية كبيرة تنافس قدرات دول المنطقة"، فيما بيّن أن "البعض من مسؤولي كردستان يصر على سفك الدماء".

وحول مشروع مكافحة الفساد، أوضح العبادي أن "جهودنا مستمرة في مكافحة الفساد في جميع مفاصل الدولة، وليست لأغراض سياسية او انتخابية"، مؤكداً أن "هناك حملة موجهة لإثارة اللغط لعرقلة الانجازات الحكومية".

وبشأن قرار أمريكا بنقل سفارتها إلى القدس، أكد العبادي، أن "العراق يرفض نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ويحذر من تداعيات هذا الموضوع".

ورد العبادي على تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش، حول الانتهاكات في العراق، قائلاً: "لا صحة لما تناقلته منظمة هيومن رايتس ووتش حول محاكمة المواطنين بالإرهاب من دون أدلة". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات