الأثنين 05 كانون الأول , 2017

مختصون: تزوير كبير بمعاملات رواتب الرعاية ودعوة لإرسال إحصائيات الطلاق

ستار الغزي/ بغداد: 

أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أن هناك موظفون في مؤسسات الدولة يستلمون رواتب الرعاية الاجتماعية من خلال تزوير معاملات الطلاق، فيما دعا مجلس محافظة بغداد وزارة التخطيط الى إرسال الإحصائيات الحقيقية عن عدد النساء المطلقات في العاصمة.

وقال مدير قسم تدقيق معاملات المواطنين في وزارة العمل صادق الربيعي لـوكالة النبأ للأخبار إن "هناك الكثير من الموظفين والموظفات يتعمدون تزوير عقود الزواج ويحتالون على أنهم مطلقين أو مطلقات من خلال عقود الزواج المزورة بما يعرف الطلاق الخطي".

وبين أن "هؤلاء الموظفين المزورين استلموا رواتبا من الرعاية الاجتماعية إلا أن الوزارة اكتشفت من خلال لجانها التدقيقية 30 الف معاملة مزورة"، مشيرا إلى أن "الوزارة اتخذت إجراءات ضد المزورين وطردهم من الوظائف في حال اكتشافهم استلام رواتب الرعاية من دون الشروط القانونية للوزارة".

من جهتها قالت رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية في مجلس محافظة بغداد هدى العبودي لـوكالة النبأ للأخبار، إن "هناك غموضا واضحا في الاحصائيات الحقيقية في محافظة بغداد"، مشيرة إلى أن "مجلس المحافظة دعا من وزارة التخطيط إرسال الاحصائيات الحقيقية للمطلقات في محافظة بغداد".

وأضافت أن "محافظة بغداد تشهد ارتفاعا واضحا في حالات الطلاق لاسباب كثيرة منها اجتماعية واقتصادية بسبب البطالة وعدم توفير الوظائف بالإضافة إلى اسباب عائلية بين عائلة الزوج والزوجة".

وأشارت إلى أن "الوضع الاجتماعي في محافظة بغداد يحتاج إلى تصحيح المفاهيم للعوائل البغدادية لمنع حالات الطلاق وتماسك الأسرة البغدادية من خلال نشر مفاهيم التوعية وخصوصا رجال الدين الذي يقع عليهم العاتق الأكبر منع حالات الطلاق".

من جهته قال نائب محافظ بغداد جاسم البخاتي، إن عدد المشمولين في رواتب الرعاية الاجتماعية من النساء والرجال بلغ عددهم 249 ألف مستفيد.

وأضاف أن "هناك 100 ألف من المطلقات والأرامل و 149 ألف من العجزة والمعوقين مشمولين في وراتب الرعاية الاجتماعية".

وأوضح أن "المحافظة لديها للجان لرفع معاملات المستفيدين وتحديدهم وفق الضوابط". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات