عاجل
الأثنين 14 تشرين الثاني , 2017

مجلس الوزراء يصوت على تخصيص 10 مليارات دينار للصحة لتمويل عقود الادوية

صوت مجلس الوزراء، الثلاثاء، على تخصيص مبلغ 10 مليارات دينار من احتياطي الطوارىء الى وزارة الصحة لاغراض تمويل عقود الادوية، فيما صوت على مشروع قانون التعديل الاول لقانون هيئة النزاهة رقم 30 لسنة 2011.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان اطلعت وكالة النبأ للاخبار على نسخة منه، إن "مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء برئاسة حيدر العبادي"، مبينا ان "العبادي وجّه مجلس الوزراء بتشكيل فريق عمل من الامانة العامة لمجلس الوزراء والوزارات والجهات ذات العلاقة للقيام بحصر وتقييم الأضرار المادية والبشرية التي اصابت محافظتي السليمانية وديالى ومناطق اخرى جراء الهزة الارضية ورفع تقرير بالاحتياجات الآنية".

واضاف المكتب، أن "المجلس وجه بعقد اجتماع تداولي بين ممثلي وزارتي الداخلية والإعمار والاسكان والبلديات بشأن تفعيل عمل الموازين المحورية بموجب القوانين والتعليمات النافذة للوزارتين ورصد المخالفات واقتراح الحلول العملية لتنظيم عمل محطات الاوزان بما يؤمن الانسيابية المطلوبة للحفاظ على المال العام".

وتابع المكتب، أن "المجلس صوت على مشروع ورؤية عراقية لمستقبل المنطقة تقوم على اساس التنمية وبسط الأمن بدل الخلافات والحروب"، لافتا الى ان "المجلس صوت على تخصيص مبلغ 10 مليارات دينار من احتياطي الطوارىء الى وزارة الصحة لاغراض تمويل عقود الادوية وحسب الاولوية القصوى للوزارة".

ولفت المكتب الى ان "المجلس صوّت على مشروع قانون التعديل الاول لقانون هيئة النزاهة رقم 30 لسنة 2011".

يشار الى ان مجلس الوزراء يعقد في يوم ثلاثاء من كل اسبوع جلسة اعتيادية لغرض التصويت على عدد من القوانين ومناقشة قوانين اخرى.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات