الخميس 10 تشرين الثاني , 2017

الصافي يكشف عن الرقم التقريبي لزائري الاربعينية

اشادت المرجعية الدينية بالانسيابية الملحوظة لمسار زيارة العشرين من صفر الذكرى السنوية لأربعينية استشهاد الامام الحسين عليه السلام، معلنة مشاركة نحو اربعة عشر مليون زائر.

وقال ممثل المرجعية الدينية في كربلاء المقدسة احمد الصافي خلال خطبة اليوم الجمعة في الصحن الحسيني الشريف، ان "ان المعدل الادنى لأعداد المشاركين في زيارة الاربعين لهذا العام بلغ 13 مليون وثمانمائة الف وثمانمائة شخص". مبينا، "تم احتساب المشاركين في زيارة وفق معايير قياس اخذت الحد الاني.

ورجح الصافي، مشاركة اعداد اكبر مما اعلن في هذه الاحصائية".

وأضاف، "نوجه الشكر الجزيل لجميع الاخوة الذين ساهموا في هذه الزيارة وتسهيل امر الزائرين من القوات الامنية والخدمية والصحية والمواكب الاعزاء الذين بذلوا جهدا يشكرون عليه، الى جانب اهالي مدينة كربلاء الذين شرعوا ابوابهم لاستقبال الزائرين". موضحا، "لم تبدر من اي زائر شكوى على صعيد المأكل او المشرب او المبيت".

وذكر الصافي ان الخطة الامنية التي اشرفت عليها قيادة العمليات واشتركت بها معظم الوزارات كانت موفقة، مستشكلا على، "الاختناقات التي حدثت بسبب اشكال في الطرق داخل وخارج كربلاء".

مثنيا في الوقت ذاته على خطة النقل التي واكبت حركة الزوار لنقلهم الى اقرب نقطة من مرقد الامام الحسين عليه السلام.

وأشار معتمد المرجعية الى ان "معظم الجموع المشتركة في الزيارة تهدف الى ابراز ولائها ومواساتها للامام الحسين واهل بيته عليهم السلام ومن الطبيعي ان يكون خلال هذا الجمع العظيم بعض الافراد القلائل الذين يستغلون الزيارة لنشر خطاب الكراهية والفرقة والترويج لشعارات سياسية او لبعض الشخصيات". مؤكدا، "كل هؤلاء حالات شاذة لا يشكلون واحد بالمائة الى جانب 99% لا يهدفون الا لإحياء المناسبة". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات