الخميس 13 تشرين الاول , 2017

كتائب بابليون تدعو بارزاني للتخلي عن مشروعه الانفصالي

طالب الامين العام لحركة بابليون ريان الكلداني، اليوم الجمعة، رئيس حكومة اقليم كردستان المنتهية ولايته، مسعود برزاني بالتخلي عن مشروعة الانفصالي لتجنب الشعب الكردي تبعات القرار.

وقال الكلداني في بيان صحفي، ان "مشروع البارزاني الانفصالي والخطوات الانفعالية والمستعجلة وخطورت الموقف السياسي في البلاد ستاتي بالويلات على العراق والاقليم والشعب الكردي بشكل خاص"، مستدركاً بالقول "ومن هذا المنطلق نؤكد ونشدد على أهمية الرجوع الى استيعاب الدرس والعودة الى التعقل لتفويت فرصة التصعيد وانقاذ ما تبقى من اهتزازات وعواقب وخيمة لا غيرك يتحمل تبعاتها وكوارثها وحانت لحظة انتزاع فتيل الازمة بلا مكابرة ولا عناد ولا غطرسة".

ودعا الكلداني، بحسب البيان، "حكومة الاقليم بعدم تفويت الفرصة والعودة على منطق العقل"، مطالبا بـ"الانسحاب الفوري غير المشروط من مناطق سهل نينوى واحدة من اهم وحدات الموصل الإدارية، و التخلي عن سياسة تكريد المناطق المسيحية والعربية في كركوك وصلاح الدين وديالى".

واشار الكلداني، الى ان "التكريد مرفوض بنفس القدر الذي نرفض فيه سياسة التعريب الصدامية و الغاء الاستفتاء"، داعيا الاقليم الى "تسليم قيادات داعش التي سلمت أنفسها لجماعاتكم المسلحة الى الحكومة الاتحادية لتتولى تقديم هؤلاء الى المحاكم العادلة خاصة انهم ارتكبوا جرائم مروعة ضد الشعب".

واستطرد الكلداني، مخاطبا البارزاني "لن نسمح لك بدفع البلاد والعباد الى الحرب الأهلية التي لا تبقي ولا تذر ولا يسلم من شرارتها احد والمستفيد الوحيد هو اسرائيل، وأمامك الفرصة الاخيرة لتجنيب البلاد اشباح فتنة ستندلع ولن تتوقف الا بنهاية حتمية لمشروعك ومشروع الإقليم". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات