الأربعاء 12 تشرين الاول , 2017

الكرملين: انسحاب أمريكا من اليونسكو خبر مؤسف

أعرب الكرملين، مساء الخميس، عن أسفه إزاء انسحاب الولايات المتحدة من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، إنه انسحاب واشنطن من اليونسكو خبر مؤسف، حسب وكالة سبوتنيك الروسية الرسمية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الخارجية الأمريكية انسحاب واشنطن من اليونسكو عقب قرارات اتخذتها المنظمة، واعتبرتها أمريكا مناهضة لإسرائيل، على أن يسري القرار في 31 ديسمبر/كانون أول المقبل.

من جهتها، أعربت المديرة العامة لـاليونسكو، إيرينا بوكوفا، عن أسفها لقرار الولايات المتحدة بالانسحاب من المنظمة، واعتبرت أنه يشكل خسارة للأسرة الدولية وللتعددية في الأمم المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة توقفت عن تمويل يونسكو بعد أن صوتت لصالح إدراج فلسطين كعضو بها في 2011، لكن الخارجية الأمريكية احتفظت بمكتب لها في مقر المنظمة بباريس.

وحسب وكالة أسوشيتد برس، فإن قرار عضوية فلسطين اعتبره محللون أمريكيون دليلًا على تحيز طويل الأمد مناهض لإسرائيل داخل الأمم المتحدة.

كان المجلس التنفيذي لـاليونسكو اعتمد في 18 أكتوبر/تشرين أول الجاري، قرار فلسطين المحتلة الذي نص على وجوب التزام إسرائيل بصون سلامة (المسجد الأقصى/الحرم الشريف) وأصالته وتراثه الثقافي وفقاً للوضع التاريخي الذي كان قائماً، بوصفه موقعاً إسلامياً مقدساً مخصصاً للعبادة. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات