الأربعاء 12 تشرين الاول , 2017

شيعة رايتس ووتش: سلطات البحرين تنتهك حقوق الطفولة بشكل مستمر

اكدت منظمة شيعة رايتس ووتش، اليوم الخميس، ان سلطات البحرين تنتهك حقوق الطفولة بشكل مستمر، من خلال اعتقال ثلاثة اطفال وايداعهم السجن دون اي ذريعة قانونية. 

وقالت المنظمة في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، ان السلطات البحرينية أقدمت مؤخرا على انتهاك صارح لمختلف القوانين والأعراف الإنسانية إثر اعتقالها ثلاثة أطفال وايداعهم السجن دون اي ذريعة قانونية تجيز لها ذلك".

واضافت "اعتقلت أجهزة الامن البحرينية كلا من جاسم عبد الجليل حسن (13 عاما) وعلى حسين عبدالله (13 عاما) وحسين علي دون معرفة الأسباب وأوقفتهم 7 أيام بحجة التحقيق دون إجراءات خاصة أو حتى ضمانات قانونية".

وتابعت "يأتي هذا الانتهاك الفاضح في سياق سياسة تنكيل وقمع رسمي ممنهج، اسفر عن مقتل واعتقال المئات من الأغلبية الشعبية للسكان، دون ان تبالي تلك السلطات بالتنديد الدولي او الاحتجاجات الحقوقية المستمرة من كافة انحاء العالم".

واشارت المنظمة الى ان "أطفال البحرين على وجه الخصوص يتعرضون للعديد من الانتهاكات التي وصلت في بعض الحالات للقتل خارج نطاق القانون والتعذيب وإسقاط الجنسية أو حرمانهم منها".

ودعت المجتمع الدولي الى "وقفة حازمة تردع الاستخفاف الذي تمارس من هنا و هناك بأرواح وكرامات المدنيين الأبرياء، فعلى مدى السنوات الماضية  لا تزال اعمال الترهيب الحكومي واعمال القمع مستمرة دون أي رادع يحفظ دماء المطالبين بالإصلاح".

وشددت المنظمة على "ضرورة الضغط الدولي على السلطات البحرينية للإفراج عن جميع الأطفال المعتقلين فورا، الى جانب اطلاق سراح معتقلي الرأي من النساء والرجال على حد سواء، والكف عن سياسة التمييز الطائفي والعنصري في التعامل مع أبناء الشعب الواحد".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات