الأربعاء 12 تشرين الاول , 2017

هيت: خطة امنية لمنع حصول تفجيرات ارهابية في القضاء

كشف رئيس مجلس قضاء هيت محمد مهند، عن وجود خطة امنية لقوات الجيش تنفذ داخل القضاء لمنع التفجيرات الاجرامية التي حصلت في اوقات متقاربة.

وقال مهند في تصريح لوكالة النبأ للأخبار، ان القوات الامنية بدأت منذ صباح اليوم بخطة تضمنت تفتيش المنازل المشتبه بها، وامكانية اخراج عوائل داعش من المدينة التي تسببت بالكثير من الاعمال الارهابية في هيت، مبيناً ان المعلومات الامنية بالانتحاري الذي فجر نفسه يوم امس في احد مقاهي القضاء لم تظهر حتى الان.

والقى مهند باللائمة على مجلس المحافظة الذي لم يخصص حتى الان مبالغ لبناء 5 كم من السياج الامني والذي نفذ منه تقريبا 3 كم بمبالغ خصصها صندوق اعمار المناطق المتضررة من الارهاب، اضافة الى تأخره في نصب كاميرات امنية في القضاء بعد اتمام عمليات الكشوفات الخاصة بها، منوهاً الى ان قائد شرطة الانبار هادي رزيج قد وعد المدينة بجهاز لكشف المتفجرات حال تزويد المحافظة به.

واكد ان هيت تحتضن 500 عائلة من القائم وعنه وراوة لا نعلم من امرهم شئ سوى انهم يمرون في كل فترة بعمليات تدقيق امني وفق معلومات قديمة قبل مجئ داعش الى الانبار، منتقداً بعض مواقف اعضاء مجلس النواب باخراج عوائل داعش من المدن والتي تسببت بالكثير من الخروقات الامنية بعد تزويد ابناءهم الهاربين باحداثيات يمكنهم من خلالها تنفيذ عمليات ارهابية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات