الأحد 09 تشرين الاول , 2017

النفط: تركيا أكدت انها ستتعامل معنا فقط بشأن الطاقة

أعلنت وزارة النفط، الاثنين، أن تركيا أكدت انها ستتعامل مع وزارة النفط الاتحادية فقط في مجال الطاقة، مؤكدةً استعداد الشركات التركية للاستثمار بمشاريع الطاقة في العراق.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد في حديث صحفي، إن "السفير التركي في بغداد فاتح يلدز أكد خلال لقائه بوزير النفط جبار علي اللعيبي أن تركيا سوف تتعامل في مجال الطاقة مع وزارة النفط الاتحادية فقط"، مبينا انه "تم التباحث بشان تصدير النفط العراقي عبر جيهان التركي".

وأضاف جهاد، أن "يلدز أكد أن الشركات التركية مستعدة للعمل والاستثمار بمشاريع الطاقة والبنى التحتية في العراق"، مؤكداً أن "الشركة التركية باشرت عملها في تطوير حقل المنصورية الغازي بعد انتهاء الظروف التي عرقلت عمل الشركة".

وتابع، أن "وزير النفط جبار علي اللعيبي أكد خلال هذا اللقاء أن العلاقات بين العراق وتركيا ستشهد تطوراً كبيراً واتفاقات جديدة تنظم العلاقة النفطية بين البلدين"، داعيا الشركات التركية، إلى "الدخول والاستثمار في مجال الطاقة".

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قال في تصريحات أدلى بها لقناة "فرانس 24"، أول أمس السبت، إن بلاده "سنتعامل بجدية مع أي طلب تتقدم به الحكومة العراقية بشأن إغلاق أنبوب النفط مع إقليم شمال العراق".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات