الأربعاء 14 ايلول , 2017

لجنة الامن: قانون التامينات نسخة غربية لا يمكن تطبيقه في العراق

اعتبر رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، الخميس، أن قانون التامينات "نسخة غربية" لايمكن تطبيقه في العراق، مؤكدا انه سيتم رفضه واعادته للحكومة.

وقال الزاملي في حديث صحفي، إن "لجنة الامن والدفاع النيابية اجتمعت مع عدد من اساتذة الجامعات والخبراء والمختصين"، مشيرا الى أنهم "بينوا بأن قانون التامينات الاجتماعية يضر بشريحة واسعة من المجتمع العراقي من اساتذة جامعات وضباط واطباء وعوائل الشهداء".

واضاف الزاملي ان "قانون التأمينات قد يكون صالحا في بعض البلدان ك‍بريطانيا وامريكا والمانيا، وبالتالي لايمكن تطبيقه او ان يحقق النجاح في العراق"، مؤكدا "التوصل الى قناعة بان القانون يجب اعادته للدولة ورفضه وان نأتي بقوانين تخدم ابناء المجتمع العراقي".

وأشار الزاملي الى ان "مجلس الوزراء نظر لهذا القانون من وجهة الفوائد الكبيرة التي تحصل في بريطانيا وفرنسا ولكن لم ينظر الى امكانية تطبيقه في العراق".

وتظاهر العشرات من أساتذة الجامعات، في 10 ايلول قرب جامعة بغداد وسط العاصمة احتجاجا على مشروع قانون التأمينات الاجتماعية.

وكانت أمانة مجلس الوزراء أصدرت، 9 ايلول، توضيحا بشأن مشروع قانون التأمينات الاجتماعية، مبينة أنه لم يرفع لغاية الآن إلى مجلس النواب.

وأبدى رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الاربعاء، استغرابه من اعتماد بعض الاساتذة على نسخة "غير معتمدة" من قانون التأمينات الاجتماعية، واشار الى أن القانون لم يرسل لغاية الآن ومازال "قيد النقاش".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات