الثلاثاء 13 ايلول , 2017

كربلاء: مؤتمر طبي لمواكبة التطورات العلمية العالمية

عقدت كلية الطب في جامعة كربلاء، اليوم الاربعاء، المؤتمر الطبي الدولي الثاني، والذي حمل شعار "البحث الطبي العلمي اساس التقدم" بمشاركة اكثر من 200 باحث من داخل وخارج العراق.

وقال رئيس الهيئة التحضيرية للمؤتمر الدكتور فاضل جواد في حديث لمراسل وكالة النبأ للاخبار، ان "المؤتمر عقد بمشاركة اكثر من 200 باحث من مختلف الجامعات العراقية، بالاضافة الى حضور وفد طبي من جامعة العلوم الطبية في ايران،...، تجاوز عدد البحوث المشاركة في المؤتمر 45  بحثاً علميا في مختلف فروع الطب الاساسية".

واضاف، "ناقش المؤتمر تقنية النانوتكنولوجي الحديثة في المجال الطبي، وعلم الأوبئة والامراض والتخصصات الجراحية والطبية والاسس الحديثة في رعاية المرضى فضلا عن الفيزياء الطبية، وكذلك علم التشريح والأنسجة والجراحة العامة، وعلم المناعة الوراثية والأجنة ووظائف الاعضاء".

مبيناً ان "هدف المؤتمر النهوض بالواقع الصحي في العراق وحث الباحثين على انتاج المزيد من الابحاث العلمية المتطورة والحديثة، كما سيسهم في تقدم الجامعات والكليات على المستوى الاقليمي والدولي".

 في السياق ذاته قالت الدكتورة نجمة كيجابجي من جامعة طهران الطبية "شاركنا اليوم في هذا المؤتمر بطرح بحث يعمل على علاج مرض الـ ام اس (مرض التصلب اللويحي المتعدد أو التصلب العصبي المنتشر المسمىMultiple Schelerosis والذي يرمز إليه بـ MS هو مرض يظهر على صورة التهابات منتشرة في الجهاز العصبي المركزي أي الدماغ والحبل الشوكي، والأنسجة العصبية، نتيجة لحدوث تلف في مادة النخاعين المكوّنة للغشاء الواقي المحيط بالالياف العصبية)، ومن خلال هذا البحث نستفيد من الطبيعة الكهربائية في جسم الكائن الحي والهدف هو الاستفادة من الجسيمات النانوية في ايجاد علاج لهذه الامراض". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات