الأربعاء 31 آب , 2017

اليابان تحجز مقعدها بمباريات كأس العالم والعراق وسوريا يطيحان بتايلاند وقطر

أحرز سعد عبد الأمير ركلة جزاء قبل النهاية بخمس دقائق ليقود العراق للفوز 2-1 على مضيفته تايلاند ضمن الجولة قبل الأخيرة للمجموعة الثانية في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 اليوم الخميس.

وتقدم جاستن ميرام للعراق بعد 34 دقيقة من البداية لكن تريستان دو أدرك التعادل لتايلاند في الدقيقة 63.

وقام الحكم بطرد ثيتيبان بونجتشان بعد حصوله على الانذار الثاني في الدقيقة 72 قبل أن يمنح عبد الأمير بلاده الانتصار ليرتفع رصيد العراق إلى ثماني نقاط في المركز قبل الأخير بفارق ست نقاط عن تايلاند متذيلة الترتيب.

ويخوض العراق مباراته الأخيرة بالتصفيات يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة الأردنية عمان عندما يستضيف الإمارات رابعة المجموعة الثانية.

كما أطاح المنتخب السوري لكرة القدم، اليوم الخميس، بآمال منافسه القطري في التأهل لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، إذ فازت سوريا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لقطر في الجولة قبل الأخيرة للتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.

ولم يسبق لقطر التي من المقرر أن تستضيف بطولة كأس العالم في عام 2022 المشاركة في كأس العالم من قبل، وكان المنتخب القطري يأمل في الفوز في كلتا المباراتين ليكون لديه أي فرصة للتأهل إلى نهائيات روسيا، ولكن انتهت تلك الآمال بفوز المنتخب السوري.

وسجل ثلاثية المنتخب السوري اللاعب عمر خريبين ومحمود المواس بينما جاء هدف قطر من خلال عبدالله أسد قمبر. وكان مدرب المنتخب السوري قال إن الفوز على قطر سيساعد في الحصول على المركز الثالث في المجموعة الأولى، التي تتصدرها إيران، ليبقى أمل التأهل قائما للسوريين.

فيما ضمنت اليابان تأهلها إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، بفوزها على ضيفتها أستراليا 2-0 ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة، الخميس في سايتاما.

وسجل تاكوما أسانو (41) ويوسوكي إيديغوتشي (83) هدفي منتخب "الساموراي الأزرق" الذي بلغ النهائيات للمرة السادسة على التوالي.

ورفعت اليابان رصيدها إلى 20 نقطة من 9 مباريات في صدارة المجموعة الثانية، بفارق 4 نقاط عن السعودية وأستراليا، وذلك قبل جولة على ختام الدور الثالث الحاسم. 

وفي الجولة الأخيرة الثلاثاء المقبل، تلعب أستراليا مع تايلاند والسعودية مع اليابان والعراق مع الإمارات.

وباتت اليابان رابع منتخب يبلغ النهائيات، بعد روسيا المضيفة، البرازيل متصدرة تصفيات أميركا الجنوبية وإيران بطلة المجموعة الآسيوية الأولى.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات