السبت 27 آب , 2017

مجلس البصرة يختار مرشح كتلة المحافظ الهارب بديلا عنه

انتخب مجلس محافظة البصرة، اليوم الاحد، رجل الاعمال العراقي اسعد العيداني محافظا جديدا للبصرة خلفا للمحافظ المستقيل والمطلوب للقضاء بتهم فساد ماجد النصراوي.

وذكر مصدر في مجلس المحافظة، ان "مجلس محافظة البصرة عقد جلسة خاصة لإختيار محافظ جديد للبصرة بحضور 27 عضوا من اصل 34"، لافتا الى ان "عدد المرشحين لشغل المنصب تجاوز الـ 50 مرشحا ".

واوضح ان "المرشح الاوفر حظاً والذي حضي بدعم اغلب الكتل السياسية المكونة للمجلس اسعد العيداني فاز بمنصب المحافظ بعد حصوله على 24 صوتا من اصوات اعضاء المجلس".

واشار الى ان ثلاثة مرشحين تنافسوا على منصب المحافظ وهم اسعد عبد الامير العيداني وكريم الشواك فضلا عن رياض العيداني، حيث حصل المرشح الثاني والثالث على صوت واحد لكل منها فيما حصل الاول على 24 صوتاً.

وشهدت جلسة مجلس محافظة البصرة انسحابا لبعض الاعضاء بسبب الاعتراض على آلية اختيار المحافظ حسبما اكد عضو المجلس كريم الشواك، فيما اعتبر ان اسلوب اختيار المحافظ كان اعادة للتجربة السابقة التي انتجت اختيار ماجد النصراوي.

يشار الى ان اسعد عبد الامير العيداني يشغل منصب نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني العراقي في محافظة البصرة، بالاضافة الى عمله كرجل أعمال، وقد دخل للمنافسة على منصب محافظ البصرة كمرشح عن تيار الحكمة الذي ينتمي اليه المحافظ السابق ماجد النصراوي، الذي اعلن استقالته في العاشر من اب الجاري وسافر بعد يومين الى خارج العراق رغم اصدار هيئة النزاهة قراراً بمنعه من السفر لحين البت بشبهات فساد تتعلق به. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات