الخميس 25 آب , 2017

الدوحـة تكشف عن ملعب جديد على شكل قبعة عربية تحضيرا لمونديال 2022

كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن تصميم ستاد الثمامة، سادس الملاعب المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وقالت اللجنة في بيان نشر على موقع الاتحاد الآسوي لكرة القدم إن "الملعب يستوحي تصميمه الفريد من القبعة العربية التقليدية المعروفة في قطر باسم (القحفية)، والتي تُشكل جزءاً من اللباس التقليديّ للرجال في أرجاء الوطن العربيّ إذ يرتدونها تحت (الغترة والعقال) لتثبيتهما."

بدوره أكد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي "نحن سعداء بالكشف عن هذا التصميم الذي يعكس ثقافتنا وتقاليدنا، ويُذكرنا في هذه الأوقات بالذات بما يجمعنا كشعوب خليجية وعربية".

وأضاف الذودي "أود أن أغتنم هذه الفرصة لأؤكد على التزام دولة قطر برؤيتها لكأس العالم 2022 كبطولة للمنطقة والعالم العربيّ وبحرصها على أن تتاح الفرصة لكل الخليجيين والعرب للمساهمة في تنظيم البطولة"، معتبرا أن "الأبواب ما تزال مفتوحة لهم جميعاً منذ اليوم وحتى أن نستقبلهم كضيوف ومشجعين عام 2022 لنحتفل سوية بأول بطولة لكأس العالم لكرة القدم في المنطقة".

وكانت الأعمال التمهيدية وأشغال الحفر الأولية في ستاد الثمامة قد اختتمت في العام 2016، وبدأت أعمال المقاول الرئيسي في الربع الثاني من العام الحالي، فيما يُتوقع إنجاز الستاد الذي سيزوّد بتقنية التبريد المبتكرة بحلول عام 2020.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات