الثلاثاء 23 آب , 2017

وزارة الشباب: قائمة أساطير العراق تألفت من 177 لاعباً

اكد مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي في وزارة الشباب والرياضة احمد الموسوي ان القائمة التي رفعت الى شركة تواصل الاماراتية والملاك الفني لمباراة الاساطير في التاسع من ايلول المقبل في ملعب البصرة الدولي تألفت من 177 لاعبا ممن مثلوا المنتخبات الوطنية على اجيال متعاقبة من المعتزلين وممن هم على قيد الحياة، معلنا عن اقامة مباراة تجمع نجوم العراق ونظرائهم العرب في ملعب كربلاء نهاية العام الحالي.

وقال الموسوي انه سيتم تقليص القائمة الى 40 لاعبا من قبل الملاك الفني بقيادة البرازيلي فييرا ومساعده رحيم حميد على ان يكون اللاعبين المعتزلين ممن مثل المنتخب الوطني في بطولة اسيا 2007 حسب رغبة شركة تواصل الاماراتية، وان القائمة التي عرضت يوم امس وضمت 28 لاعبا هي قائمة اقتطعت من القوائم الاصلية التي يبلغ عددها اربعة قوائم والتي ضمت 177 لاعبا وستدخل المعايير التي حددتها شركة تواصل لاختيار اللاعبين المشاركين في مباراة الاساطير بين نجوم العراق والعالم اذ يجب ان يكون اللاعب قد خاض 20 مباراة دولية فما اكثر فضلا عن وزن اللاعب ومدى قدرته على لعب المباراة.

واضاف ان من لا تنطبق عليه المعايير وممن لا يستطيع اللعب لاسباب معينة فسيتواجد كضيف شرف في مقصورة كبار الشخصيات VIP بملعب البصرة الدولي تقديرا وتثمينا لجهودهم، كما ضمت القائمة دعوات لعوائل المدربين واللاعبين الدوليين الراحلين يتقدمهم عمو بابا وناطق هاشم وعلي حسين وبشار رشيد ومظهر خلف وعباس رحيم وغيرهم.

وذكر الموسوي ان هناك العديد من الكرنفالات التي ستقيمها وزارة الشباب والرياضة حيث تم الاتفاق على اقامة مباراة تجمع نجوم العراق بنجوم العرب يضيفها ملعب كربلاء الدولي نهاية العالم الحالي على ان تكون تشكيلة الفريق العراقي مغايرة لما تم الاتفاق عليه لتمثيل المنتخب العراقي في مباراة الاساطير في التاسع من ايلول المقبل. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات