السبت 13 آب , 2017

هيئة الاستثمار: توقيع عقد استثماري لإنجاز 4000 وحدة سكنية في ميسان

أعلنت هيئة الاستثمار الوطنية، اليوم الأحد، عن توقيع عقد استثماري لمشروع إنجاز 4000 وحدة سكنية في محافظة ميسان بمدة إنجاز ثلاث سنوات، مشيراً إلى أن المشروع سيُنجز على مساحة 600 دونم.

وقال الأعرجي في بيان صحفي إن "الهيئة واستمراراً لبرنامجها الخاص بمشروع الإسكان الوطني المتضمن إنجاز مليون وحدة سكنية في محافظات العراق كافة تحتضن اليوم أعمال توقيع العقد الاستثماري ومنح الإجازة الخاصة بمشروع إنجاز نحو 4000 وحدة سكنية لصالح محافظة ميسان وبمدة إنجاز ثلاث سنوات".

واضاف الأعرجي خلال أعمال التوقيع، بحسب البيان، أن "هذا المشروع والذي ستنفذه شركة أيفر برايت الصينية بقيمة نصف مليار دولار يمثل في تصاميمه احدى نماذج الاستثمار العالمي والذي سينجز على مساحة 600 دونم متضمناً مناطق خضراء وخدمات ومراكز تجارية وصحية وترفيهية وغيرها مما يحتاجه أي مجمع سكني نأمل أن يكون نموذجاً للمشاريع المشابهه في المحافظات".

واعتبر، أن "التوقيع على إحالة هذا المشروع يمثل نهاية شوط كبير من عمل دؤوب استمر لعامين على كافة الأصعدة الفنية والقانونية والهندسية ومع جهات مختلفة بالدولة تكللت جميعها بموافقة مجلس الوزراء الموقر على إحالة المشروع للاستثمار كونه ضمن المشاريع الاستراتيجية التي تزيد كلفتها عن 250 مليون دولار"، معرباً عن أمله بأن "يحظى المشروع بدعم المحافظة والجهات المعنية فيها بعد تسليم الأرض للجهة المنفذة وبما يسهم في حل جزء من أزمة السكن في المحافظة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات